الرياضية

مشاركة واسعة في المسير الطويل لشؤون البلاط السلطاني

20 يناير 2019
20 يناير 2019

نظّم شؤون البلاط السلطاني فعالية المسير الطويل لموظفيه في كلٍ من مسقط وصلالة مثّله عدد كبير من الموظفين من مختلف الشرائح الوظيفية وذلك تشجيعاً للرياضة وإيماناً بأهميتها الصحيّة للفرد، ورعى فعالية مسير مسقط سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني، أما مسير صلالة فكان تحت رعاية عمر بن عبدالله المرهون مدير عام مكتب أمين عام شؤون البلاط السلطاني بصلالة، حيث بلغت مسافة كل مسير عشرة كيلومترات وذلك بزيادة ثلاثة كيلومترات عن السنوات الماضية. ونُفّذ مسير مسقط بمنطقة الفليج بولاية بركاء بينما كان مسير صلالة بمحاذاة شارع 18 نوفمبر المؤدي إلى سهل أتين بمدينة صلالة، وانطلق المسيران اللذان اتسما بروح المرح والمتعة من قِبل جميع المشاركين.

وهدفت الفعالية إلى التشجيع على ممارسة الرياضة بشكل عام ورياضة المشي بشكل خاص لما لها من نتائج إيجابية كبيرة لممارسيها، بالإضافة إلى التقريب بين الموظفين والمسؤولين.

وعبّر راعي فعالية المسير الطويل بمسقط سعادة رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني عن شكره للمنظمين لمسير مسقط، كما شكر سعادته الموظفين على مشاركتهم التي اتسمت بروح المرح بعيداً عن جو العمل حيث التقى الموظفون في جوٍ أخوي ودي، آملاً من الجميع ممارسة الرياضة والمواظبة عليها لما لها من فوائد جمّة. وفي ختام المسير بصلالة، قال مدير عام مكتب أمين عام شؤون البلاط السلطاني بصلالة: إن لمثل هذه الفعالية دورا كبيرا في الحثّ على رياضة المشي لما لها من أهمية صحية لممارسيها، كما أن هذا المسير تم تنظيمه دون تحديد فئة وظيفية معينة وذلك بهدف التقاء المسؤولين والموظفين في فعالية واحدة بعيداً عن الجو المكتبي، شاكراً معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على دعمه لمثل هذه الرياضة، كما يشكر جميع الوحدات التي ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

وأعرب عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية رئيس لجنة الشؤون الرياضية عن شكره للوحدات على التجاوب نحو حث الموظفين للمشاركة في هذه الفعالية، كما وجه الشكر لمعالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على اهتمامه بتنمية الجانب الرياضي وتعزيز أواصر التعاون بين الموظفين ومختلف الوحدات، كما شكر اللجان المنظّمة للمسيرين الأمر الذي أدى إلى نجاحهما وارتياح المشاركين لما لمسوه من نتائج طيبة، مطالباً الجميع بالاستمرارية في ممارسة الرياضة بشتى أنواعها. وتطويراً لهذه الفعالية أشار الناصري إلى أنه في هذا العام تم زيادة المسير ليكون عشرة كيلومترات بدلاً من سبعة كيلومترات، وذلك نظراً للنجاح الذي تحقق، كما أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي مكمّلة للفعاليات الرياضية الأخرى التي تُنظّم بهذا الجهاز كالبطولة الكروية بين وحدات شؤون البلاط السلطاني حيث ستنطلق البطولة الثانية عشرة منها خلال الشهر المقبل.