المنوعات

تستمر لثلاثة أيام - دورة في الصحافة الاستقصائية بجمعية الصحفيين

19 يناير 2019
19 يناير 2019

تنفذ جمعية الصحفيين العمانية اليوم دورة تدريبية تحت عنوان «الصحافة الاستقصائية» تستمر ثلاثة أيّام.

يحاضر في الدورة التي تقام فعالياتها بمقر الجمعية في مرتفعات المطار د. حسني نصر أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني رئيس قسم الإعلام- جامعة السلطان قابوس ويشارك فيها أكثر من ٢٧ صحفيًا يمثلون مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في السلطنة بهدف توسيع معارف المشاركين حول طبيعة الصحافة الاستقصائية.

ويتضمن برنامج الدورة مدخلًا متكاملًا في الفنون الصحفية والصحافة الاستقصائية وما يتصل بالمفهوم والوظائف والمهارات الأساسية في تخطيط الموضوعات الاستقصائية والمهارات الأساسية في جمع المعلومات في هذا النوع من الصحافة إضافة إلى كيفية تحرير وكتابة التحقيقات الاستقصائية.

ويقدم الإعلامي عبدالله الخايفي الصحفي بجريدة عمان إضاءة حول تجربته العملية في الصحافة الاستقصائية ويسلط الضوء من خلال هذه التجربة على مفهوم هذه الصحافة وأهميتها عبر نماذج مختارة من التحقيقات التي نفذها على مدى أربعة وعشرين عامًا مضت من عمره المهني.

يأتي عقد هذه الدورة ضمن خطة لجنة التدريب بالجمعية لهذا العام والتي تتضمن عقد دورات تدريبية داخل وخارج السلطنة تسعى الجمعية من خلال تنظيمها إلى صقل مهارات المنتمين إليها وإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والإعلام.

وكانت جمعية الصحفيين العمانية قد نظمت خلال العام الماضي ٢٠١٨ أربع دورات متخصصة استفاد منها أكثر من ٢٨ صحفيًا وصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية في السلطنة.

وتواصل لجنة التدريب والتأهيل بالجمعية جهودها الحثيثة في سبيل عقد الدورات التدريبية في المجالات المختلفة من أجل الارتقاء بمستوى ومهارات الصحفيين والإعلاميين.