1109576
1109576
الاقتصادية

حضور كبير للمستثمرين بجناح السلطنة في «جوجرات»

19 يناير 2019
19 يناير 2019

شاركت السلطنة أمس في افتتاح مؤتمر جوجرات النابضة 2019 بوفد برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويضم الوفد في عضويته عددا من المسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية وشركة ميناء الدقم وشركة محاجر الدقم بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص.

ويركز مؤتمر جوجرات النابضة على فرص الاستثمارات المتبادلة بين الهند والدول الأخرى، وأكد ناريندرا مودي رئيس الوزراء بجمهورية الهند في كلمته في افتتاح المؤتمر على النمو الذي حققته الهند على مدى السنوات الأربع الأخيرة، منوها بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها بلاده لتسريع النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمار وتقليص التضخم وتخفيض تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. وقال: إن الهند الآن مستعدة لممارسة الأعمال الاقتصادية أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف: في السنوات الأربع الأخيرة؛ قفزنا 65 مركزا في الترتيب العالمي لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، لكننا لا نزال غير راضين عن ذلك، نطمح أن تكون الهند في قائمة أفضل 50 دولة في العام القادم.

وشهد جناح السلطنة في معرض جوجرات خلال اليومين الماضيين حضورًا واسعًا من رجال الأعمال والشركات الهندية والمهتمين بالاستثمار، وقدم ممثلو الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» لزائري المعرض شرحا عما تتميز به السلطنة من مقومات استثمارية والإجراءات التي اتخذتها السلطنة لتسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية.

فيما قام ممثلو هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بتقديم شرح عن مميزات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وموقعها الجغرافي والفرص الاستثمارية المتوفرة بها، وشارك في المعرض أيضا شركة محاجر الدقم التي استعرضت المعادن الموجودة في الدقم وأهميتها الاقتصادية والصناعات التي تقوم عليها، فيما قامت شركة ميناء الدقم بتقديم شرح عن أهمية الميناء الواقع على خطوط الملاحة الدولية.