الرياضية

الأسترالي مابيل: الخسارة أمام الأردن حفزتنا للتعويض وحسم التأهل

18 يناير 2019
18 يناير 2019

اعترف أوير مابيل أن خسارة أستراليا أمام الأردن في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 الإمارات، قد صدمت حامل اللقب بداية البطولة، ولكنها ألهمت فريق المدرب غراهام أرنولد للمضي قدماً من أجل حجز مكان في الأدوار الإقصائية بتحقيق انتصارين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة. حيث حققت أستراليا الفوز الثاني على التوالي، يوم الثلاثاء الماضي بفوزها بنتيجة 3-2 على سوريا لتؤكد بلوغها دور الـ16 بعد فوزٍ سابق على فلسطين، ليحتل المنتخب الأسترالي بذلك المركز الثاني في المجموعة الثانية. وقد بدأت ملامح الفوز على السوريين في المباراة المليئة بالأحداث المثيرة من خلال هدف التقدم بواسطة مابيل مهاجم نادي ميتييلاند الدنماركي الذي أحرز هدفه الثاني في البطولة القارية، لينجح المنتخب الأسترالي في مواجهة تحديات هذه المجموعة وحسم التأهل إلى دور الـ16 من البطولة. وقال مابيل عن صعوبة مباريات دور المجموعات: لقد أنهينا دور المجموعات بشكل جيد، قدمت لنا المباراة الأولى اختباراً للواقع، وتعين علينا أن نجعل الأمور في نصابها الصحيح، وقد فعلنا ذلك في آخر مباراتين من هذا الدور، ونحتاج فقط إلى الاستمرار في ذلك من أجل المباريات القادمة. هناك الكثير مما نملكه علينا تقديمه وهو مُثير للغاية.

وأوضح: أعتقد أن المباراة الأولى، وخلال أول 20 دقيقة، خاصة عندما سجلوا الهدف الأول، دافعوا فقط بشكل قوي عن شباكهم وهذا ما جعل الأمر صعباً. أدركنا أننا بحاجة إلى تغيير شيء ما، وفعلنا ذلك في المباراة الثانية وواصلنا أمام سوريا، وسنواصل ذلك في المباراة القادمة. وسجل مابيل هدف التقدم للأستراليين أمام سوريا بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، قبل أن يعدل عمر خربين النتيجة. ووضع كريس إيكونوميديس أستراليا مرة أخرى في المقدمة، إلا أن عمر السومة أحرز هدفاً من ضربة جزاء. لكن توم روجيتش كان له الكلمة الأخيرة بعد تصويبة مذهلة من مسافة بعيدة هزت الشباك أعطى من خلالها أستراليا الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال مابيل: لقد كانت معركة كبيرة، ولكننا نحتاج فقط إلى التركيز حسب اعتقادي. كان هناك دعم جماهيري جيد لمنتخبنا، وأجواء جميلة للعب، وأعتقد أن زملائي اللاعبين استمتعوا بالمباريات وكانوا أقوياء من الناحية الذهنية من خلال عدم ترك أي شيء يؤثر علينا. وبيّن: أعتقد أنني سجلت أهدافاً أفضل من هذا، ولكنني سعيد حقاً بذلك. لقد سجلت من خلال ركلة حرة مباشرة بطريقة جميلة مع منتخب تحت 20 عاماً في الفترة الماضية، ولكن هذه لحظة جيدة، وسأستمتع بها. وتابع: سنقطع شوطاً طويلاً في هذه البطولة؛ ولذلك أعتقد أننا نحتاج فقط إلى مواصلة المثابرة وعدم التركيز على هذه المباراة. نحن بحاجة إلى الخروج بالنقاط الإيجابية من مثل هذه المواجهات. وفي حال وصلت أستراليا إلى المباراة النهائية، فقد وضع مابيل بالفعل خطة لدعوة والدته إلى الإمارات، حيث يحاول الأستراليون الفوز بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي. وختم بقوله: أتمنى الوصول للنهائي، هذه هي خطتنا، نحن نملك عزيمة قوية الآن؛ لذا سنقطع شوطاً طويلاً في البطولة. أنا أثق بشكل كبير في فريقنا. هناك الكثير الذي يجب تقديمه.