الرياضية

جامعات الإمارات تجمع طلابها حول حب كرة القدم في كأس آسيا

18 يناير 2019
18 يناير 2019

جمعت بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 طلبة جامعيين من 37 جنسية مختلفة للاستمتاع بتجربة فريدة في كرة القدم قدمتها جامعات دولة الإمارات في مبادرة لتوحيد الطلبة من خلال حضور مباريات البطولة، وتتضمن المبادرة يوماً لطلبة الجامعة في كل من المدن الأربعة المستضيفة للبطولة، وشهدت مدينة أبو ظبي أولى هذه الفعاليات، حيث حضر مئات من الطلبة الجامعيين مباراة كوريا الجنوبية والصين في استاد آل نهيان وهي التي انتهت بفوز كوريا الجنوبية 2-0. وكانت حمى كأس آسيا الإمارات 2019 قد بدأت في الظهور في جامعات دولة الإمارات خلال الشهور الماضية، إذ شارك جمهور كرة القدم من الطلاب في منافسات كروية على خلفية البطولة التي تنظمها البلاد، بينما عمل البعض منهم مع اللجنة العليا المحلية المنظمة للمساهمة في التعريف بالبطولة بين أفراد المجتمع وخلق حالة من التفاعل حول البطولة وفعالياتها.

وعن اليوم الجامعي قال جون سو، وهو طالب كوري جنوبي بجامعة السوربون أبو ظبي وعمل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة على مدار الأشهر الست الماضية: كنت محظوظاً بالعمل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة حيث شاهدت الحماس المتزايد حول البطولة في العديد من الثقافات وكذلك بين أصدقائي في الجامعة الذين كانوا يتطلعون لمشاهدة منتخبات بلادهم تلعب في البطولة.

وأضاف: استطعت من خلال اليوم الجامعي أن أحضر مباراة كرة قدم مع أصدقائي من الجامعة بالإضافة إلى آخرين لم يسبق لي الحديث معهم إلى أن توحدنا جميعاً حول حب كرة القدم. أما جوهرة الحداد الطالبة بجامعة خليفة وقائدة مجموعة تشجيع كوريا الجنوبية التي كانت المباراة أولى تجاربها في حضور مباراة كرة قدم دولية فقالت: كان الجميع في الجامعة يتحدثون عن كأس آسيا الإمارات 2019 والمباريات التي سيحضرونها وهو ما لم أكن فكرت فيه في ذلك الوقت. أردت ألا أفوت هذه الفرصة وقررت المشاركة، وسعيدة للغاية بقراري هذا فقد استمتعت كثيراً بهذه التجربة الفريدة. كانت الأجواء رائعة وسأشجع كوريا الجنوبية من الآن حتى نهاية البطولة بعد هذا اليوم الاستثنائي. وتشارك أكثر من 20 جامعة في أبو ظبي ودبي والعين والشارقة في مبادرة الأيام الجامعية التي تمنح المئات من جمهور كرة القدم من الطلبة فرصة مميزة للاقتراب من اللعبة.