1107887
1107887
عمان اليوم

موسيقى سلاح الجو تشارك في أمسية موسيقية بقصر هافبورج بالنمسا .. اليوم

17 يناير 2019
17 يناير 2019

تشارك موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني مساء اليوم في أمسية موسيقية عسكرية في قصر هافبورج الملكي التاريخي في مدينة فيينا بجمهورية النمسا بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية العسكرية حول العالم، وتأتي هذه الأمسية كختام لمشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في عدد من الاستعراضات الموسيقية العسكرية بجمهورية النمسا تلبية للدعوة التي تلقتها من رئاسة أركان القوات المسلحة النمساوية.

وكانت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني قد قدمت استعراضات موسيقية عسكرية متنوعة في ساحة (ستيفنزبلاتز) بوسط العاصمة فيينا في جمهورية النمسا، وهي التي تعد من مناطق الجذب للسياح والزوار، وذلك بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية العسكرية في القوات المسلحة النمساوية حيث قدمتا استعراضا موسيقيا مشتركا من نوع (فلاش موب).

وأكد المقدم الركن جوي ناصر بن سيف بن عبدالله الشرجي قائد فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني أن هذه المشاركة تعد من المشاركات المهمة لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني من حيث رفع مستوى العازفين والاحتكاك بالخبرات الدولية للفرق الموسيقية العالمية.

وأشار إلى أن الفرقة الموسيقية العسكرية للقوات المسلحة النمساوية تعد من الفرق الموسيقية العسكرية التي يشار لها بالبنان نتيجة لمستواها المحترف في هذا المجال؛ حيث إن وجود العازفين من الجانبين يساهم في تنمية مهاراتهم في العزف.

وأضاف قائلا: (الفرقة العسكرية النمساوية كانت قبل عامين مشاركة في السلطنة ونتيجة لرؤيتها للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الفرق الموسيقية العسكرية في قوات السلطان المسلحة أرتأوا أن يقدموا هذه الدعوة لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني من أجل اكتساب المزيد من الخبرات وتبادلها بين الجانبين).