1107712
1107712
المنوعات

وزير الإعلام يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي

17 يناير 2019
17 يناير 2019

يبدأ اليوم ويستمر لمدة أسبوع وسط فعاليات متنوعة -

الرستاق - سعيد بن صالح السلماني -

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية خلال الفترة من 18 - 24 من الشهر الجاري الذي يحمل اسم الفنان الراحل (سالم بهوان) وذلك بمسرح كلية التربية بالرستاق والذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وحول التجهيزات والاستعدادات قال خالد الضوياني مدير المهرجان: ان التجهيزات والترتيبات المصاحبة للمهرجان لهذا العام على أوجه الاستعداد حيث وصلت الوفود المشاركة والمدعوين من الضيوف الذين وجهت لهم الدعوة للحضور من الممثلين والمسرحيين والفنانين الخليجيين ومن بعض الدول الشقيقة الذي لهم بصمة في هذا المجال.

وأضاف أن النسخة الثانية من مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي يحمل اسم الراحل سالم بهوان لما له من الأثر الطيب خلال مسيرته الفنية التي ساهمت في الكثير من الأعمال المسرحية والفنية على الصعيد المحلي بشكل خاص وعلى الوطن العربي بشكل عام وارتأت إدارة المهرجان بأن يحمل اسمه كجزء من رد الجميل له.

وأشار الضوياني إلى أن المهرجان سوف يكون بمشاركة واسعة من قبل الفرق المسرحية أي بمعدل أربع من السلطنة وهي فرقة التواصل وفرقة الدن وفرقة الشفق وفرقة صلالة، أما على المستوى الفرق العربية فسوف تشارك فرقة لكل من العراق وجمهورية مصر العربية. تتنافس على 12 جائزة مختلفة كما تم رصد ثلاث جوائز خاصة تتضمن جائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل/‏‏عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الجمهور باسم الفنان الراحل/‏ ‏سالم بهوان، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل/‏‏ عبدالعزيز الجاسم.

كما سيشارك في حفل الافتتاح الفنان علي عبد الستار كضيف شرف للمهرجان والإعلامي/‏‏ أحمد الكلباني، والفنان التشكيلي/‏ ‏سالم السلامي. وفرقة قلعة الرستاق للفنون الشعبية وجمعية السينما.