المنوعات

إقامة حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وسط معابد الفراعنة

17 يناير 2019
17 يناير 2019

الأقصر(مصر)، «د ب أ»: أعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن حفل الافتتاح للدورة الثامنة للمهرجان سيقام بمعبد الكرنك الشهير مساء يوم 15 مارس المقبل.

وقال فؤاد، خلال لقاءات موسعة عقدت في محافظة الأقصر ومكتبة مصر العامة، المطلة على طريق الكباش الفرعوني، إن حفل ختام المهرجان سيقام داخل معبد الأقصر الفرعوني، في 21 من نفس الشهر.

وأشار إلى أن فرق الفنون الشعبية، ستجوب كافة ميادين ومزارات الأقصر الأثرية، لتقديم عروضها الفلكلورية لجمهور السياح ولضيوف ورواد المهرجان على مدار عشرة أيام كاملة. وأن المهرجان سيقدم عروضه السينمائية للجمهور في الشارع للمرة الأولى، حيث ستقدم العروض كل مساء للجمهور في ساحة سيدي أبى الحجاج وأحضان معبد الأقصر. فيما أعلنت عزة الحسيني، مديرة المهرجان، عن إقامة مسابقة جديدة على هامش المهرجان هذا العام، لرسامى الجرافيتى، مشيرة إلى أن الباب مازال مفتوحا أمام أصحاب مشروعات الأفلام الطويلة، للمشاركة بالورش الفنية التي تقام على هامش المهرجان، والتي ستبدأ اعتبارا من العاشر من شهر مارس المقبل. ومن جانبه، قال الفنان محمود حميدة، إن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، هو حدث مهم على الأجندة السينمائية المصرية، لأنه هو الأكبر الذي يقام خارج العاصمة، خاصة بعد أن «تراجعت اسهم مهرجان الإسكندرية السينمائي «وذلك بحسب قوله. وأشار حميدة إلى أن المهرجان يقام في أهم وأقدم مدينة سياحية بالعالم، مطالبا بوضع آليات تتيح لجمهور محافظة الأقصر، وبقية مدن صعيد مصر، حضور العروض والتفاعل معها.