الرياضية

بدء تقييم المشاركة في مهرجان النعيمي لركض العرضة بصحم

17 يناير 2019
17 يناير 2019

صحم - أحمد البريكي -

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان النعيمي التاسع عشر لركض عرضة الهجن والخيل المقام على ميدان سيح الطيبات بولاية صحم ، الذي يقيمه ويرعاه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم عجمان على مدى أربعة أيام بمشاركة 940 ناقة و271 خيلا وحصانا يمثلن عددا من محافظات وولايات السلطنة. وقد بدأت أمس بروفات للخيول الممثلة لمحافظة شمال الباطنة وذلك استعدادا لعملية التقييم التي ستتم اليوم (الجمعة)، فيما تواصلت امس عملية تقييم الركبية في ركض عرضة الهجن لعدد من الولايات المشاركة بالمهرجان حيث يتنافس ركبية العرضة في تقديم مستويات كبيرة من المهارات المعروفة في عالم العرضة، حيث قام صباح أمس سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم بحضور سعود بن سالم المعمري المشرف العام على المهرجان وأعضاء اللجان التحكيمية وممثلي الولايات المشاركة في المهرجان بزيارة للفعاليات التي أقيمت أمس حيث اطلع سعادته على سير عملية التقييم للركبية والبروفات التي يتم تنفيذها على صهوات الخيول.

وثمن سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم الدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان من خلال مهرجان النعيمي الذي يتواصل للسنة التاسعة عشر على التوالي والأعداد الكبيرة للهجن الخاصة بالعرضة هو دليل على تمسك أبناء السلطنة بهذه النوعيات الفريدة من الهجن بجمالها وأطباعها المعروفة، وأكد سعادته أن هذه المهرجانات هي بلا شك دعم للمشاركين ودعم لرياضة عرضة الهجن والخيل. وفي ختام حديثه توجه سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم بالشكر والتقدير للجنة المنظمة على جهودها الكبيرة في تنظيم هذا المهرجان على مدى أربعة أيام، وما وفرته من مرافق على أرضية الميدان ساهمت في إظهار المهرجان بصورة رائعة وأيضا وفرت الراحة للمشاركين والزوار.

من جانبه قال سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة: إن مهرجان النعيمي يعد واحدا من أهم وأبرز المهرجانات التي تشهدها السلطنة وتقام سنويا على أرضية ميدان سيح الطيبات. وأضاف سعادته حرصنا على المشاركة في هذا المهرجان حيث سبق لهجن ولاية الخابورة المشاركة في المهرجان وتحقيق نتائج طيبة ونسعى هذا العام الى تحقيق نتائج أفضل.

وشهد المهرجان في يومه الثاني تألقا للفعاليات التي تشمل عرضة الهجن والخيل حيث اصطفت أعداد كبيرة من الهجن والخيول على جانبي ميدان العرضة وقدموا العديد من الفقرات التي نالت استحسان الحضور. وتتواصل اليوم الفعاليات وعملية تقييم الركبية والهجن المتعلق بعدد من الجوانب المهمة ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة في المهرجان.