المنوعات

المغنية أليشا كيز ستقدم حفل جوائز غرامي

16 يناير 2019
16 يناير 2019

لوس انجليس، «أ ف ب»: أعلنت المغنية الأمريكية السوداء أليشا كيز أنها ستتولى في العاشر من فبراير المقبل في لوس انجليس تقديم حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية التي غالبا ما تتهم بأنها تركز على البيض والذكور.

وقد حازت كيز 15 جائزة غرامي. وهي ستقدم الحفلة الأهم في أوساط الموسيقى الأمريكية التي تفرد هذه السنة حيزا كبيرا للراب ولعدد كبير من الفنانات.

وقالت المغنية في تسجيل مصور بثته عبر وسائل التواصل الاجتماعي «أعرف أهمية الوقوف على هذا المسرح وأعرف شعور الفخر بعملنا وبتقدير جهدنا. أعتبر أنها فرصة ذهبية لي لأبادل الآخرين بالمثل وأن أبرز مواهبهم ولا سيما الشابات المرشحات».

وتخلف أليشا كيز في هذه المهمة الفكاهي البريطاني جيمس كوردن الذي قدم الحفلة في السنتين الأخيرتين.

وقد برزت المغنية وهي عازفة بيانو كلاسيكية في الأساس العام 2001 مع ألبوم «سونغز إن ايه ميرور» وباعت أكثر من 30 مليون أسطوانة، وهي كذلك منتجة سينمائية وتلفزيونية ومسرحية.

وكانت هيئة «ريكوردينغ اكاديمي» التي تمثل ممتهني الموسيقي في الولايات المتحدة تعرضت لانتقادات كثيرة حول هيمنة الفنانين الذكور والبيض خلال الحفل الأخير لهذه الجوائز. وهي اتخذت منذ ذلك الحين سلسلة من التدابير من أجل إحلال التنوع.

وقد حاز مغني الراب الأمريكي كندريك لامار ثمانية ترشيحات في جوائز غرامي على ألبوم مستوحى من فيلم «بلاك بانثر» متقدما بذلك على فنان راب آخر هو الكندي درايك الذي نال سبعة ترشيحات. وتتمثل النساء بشكل جيد أيضا مع خصوصا مغنية الراب كاردي بي وليدي غاغا وبراندي كارلايل.