عمان اليوم

البحرية السلطانية تختتم التمرين البحري المشترك «الثمر الطيب»

16 يناير 2019
16 يناير 2019

بحث الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية مع مسؤول باكستاني -

اختتمت البحرية السلطانية العمانية التمرين البحري المشترك «الثمر الطيب» الذي نفذته عدد من سفن أسطولها بمشاركة مجموعة من السفن التابعة لبحرية جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني، وذلك في مياه بحر عمان، وهو الذي بدأت فعالياته في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وقد عادت صباح اليوم السفن المشاركة إلى قاعدة سعيد بن سلطان البحرية إيذانا بختام التمرين، ويأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية، وخطط تبادل الخبرات مع بحريات الدول الصديقة في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

وقد استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق بحري عاصف خالق قائد منطقة كراتشي البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية، وتم خلال المقابلة بحث وجهات النظر في عدد من الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة العميد الركن بحري مهندس مرهون بن منصور الريامي مدير عام الإسناد بالبحرية السلطانية العمانية، وعدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.