1107081
1107081
الاقتصادية

غرفة مسندم تتابع أداء المحطة السياحية بميناء خصب

16 يناير 2019
16 يناير 2019

اطلع مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم خلال اجتماعه أمس برئاسة رائد بن محمد بن عبدالله الشحي على أداء محطة الغرفة السياحية بميناء خصب، والتي دشنت أعمالها بداية الشهر الجاري.

تطرق الاجتماع لمتابعة أعمال محطة الغرفة بميناء خصب بالتعاون والتنسيق مع إدارة ميناء خصب وشرطة محافظة مسندم وإدارة السياحة، بالإضافة إلى دائرة القوى العاملة وإدارة حماية المستهلك، وتهدف المحطة إلى تنظيم العمل داخل الميناء ومكافحة الإغراق ومحاربة التجارة المستترة.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة موازنة الفرع وخطط وفعاليات الفرع وآليات التسويق لها خلال العام الجاري، كما استعرض الاجتماع أداء اللجان المتخصصة، وكيفية تطوير أعمالها لتساهم بفاعلية أكبر في إيجاد الحلول والمقترحات للتحديات التي يواجهها القطاع الخاص بالمحافظة، كما تمت مناقشة الفعاليات والبرامج التي تقترحها اللجان وخطط عملها بما يساهم في إيجاد قطاع خاص فاعل وحيوي.

واطلع المجلس خلال اجتماعه على التحضيرات الخاصة بالمنافذ التسويقية التي سيقدمها فرع الغرفة للأسر المنتجة والحرفيين والباعة المتجولين، حيث ستتوزع في أماكن الجذب السياحي في جميع ولايات المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة والتي ستمتد خلال فترة الموسم السياحي الشتوي.

كما قرر المجلس تطوير الأرض الملحقة بمبنى الفرع لإنشاء مركز خصب التجاري، والذي سيتكون من قاعات متعدده الأغراض لإقامة المعارض ومساحات إدارية، ونادي رجال أعمال مسندم وحاضنات لرواد الأعمال، على أن يتم تمويل المشروع من خلال الميزانية والرعايات، أو من خلال طرحه للاستثمار.

واطلع المجلس على تحضيرات المعرض الإيراني الثالث، والذي سيعقد خلال الفترة من 23 من فبراير القادم وحتى 3 من مارس القادم بولاية خصب، كما وافق المجلس على استحداث لجنة لصاحبات الأعمال، وتم اعتماد أسماء عضوات اللجنة، على أن يتم عقد اجتماع لاحق للجنة لاختيار رئيسة ونائبة لها ووضع خطة عمل للعام الجاري.

ومن ناحية الترويج السياحي للمحافظة وجه رائد بن محمد بن عبدالله الشحي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس الفرع حضور اللجنة بدراسة إمكانية مشاركة فرع الغرفة ضمن الأجنحة الخاصة بالسلطنة في مختلف المعارض السياحية لعام 2019، كمعرض السفن السياحية العالمي، ومعرض سوق السفر العربي، ومعرض (IMEX) المتخصص بسياحة المؤتمرات، وذلك من أجل التسويق المشترك لمحافظة مسندم وشركاتها السياحية.