عمان اليوم

فرع نادي جعلان بفلج المشايخ يحتفل بيوم البيئة العمانية

15 يناير 2019
15 يناير 2019

جعلان بني بو حسن - خلفان بن حمد الحسني -

احتفل فرع نادي جعلان بفلج المشايخ بالتعاون وزارة البيئة والشؤون المناخية ممثلة بمكتب البيئة والشؤون المناخية بولاية الكامل والوافي ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بجعلان بني بوحسن وبلدية الكامل والوافي ودائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية بمناسبة يوم البيئة العُماني والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام .

تهدف الاحتفالية إلى تعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على موارد البيئة وصونها والتأكيد على الخصوصية العمانية في التعامل مع البيئة. وتم استهداف منطقة فلج المشايخ بولاية جعلان بني بو حسن لهذا العام 2019 باعتبارها من المناطق الزاخرة والثرية بالتنوع البيئي والتي تتفاوت بين الكثبان الرملية وأشجار الغاف والحياة الفطرية.

اشتمل برنامج الاحتفالية على فقرات عدّة، استهلت بكلمة المهندس حمد بن سعيد بن جمعة الساعدي رئيس مركز البيئة والشؤون المناخية بولاية الكامل الوافي والتي أكد خلالها على حرص الوزارة في الحفاظ على البيئة وتوحيد كل الجهود من أجل ضمان استدامة البيئة العمانية، كما قدم شكره لفرع نادي جعلان الرياضي على جهوده في إنجاح هذه الفعالية. ومن ثم قام المفتش البيئي حمد بن سليم بن راشد المشايخي باستعراض أجندة الفعالية والتي اشتملت على تقسيم الأعمال بين المشاركين وتحديد نقاط انطلاق حملة التنظيف التي بدأت من حديقة فلج المشايخ العامة باتجاه أشجار الغاف، وتم الاستعانة بالمعدات الثقيلة في نقل المخلفات الصلبة إلى المردم العام.

وفي نهاية البرنامج تم تكريم الداعمين والمساهمين من المؤسسات الحكومية وفرع نادي جعلان الرياضي بفلج المشايخ وشركة جبرين للمياه، وعضو المجلس البلدي راشد بن ناصر بن حمد المشايخي.