عمان اليوم

طلبة الدبلوم يؤدون اليوم امتحان «العالم من حولي»

15 يناير 2019
15 يناير 2019

تغطية - سامي بن خلفان البحري -

يواصل (٥٨٦٧) من طلبة دبلوم التعليم العام أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول - الدور الأول - للعام الدراسي 2018/‏‏‏2019م بجنوب الباطنة، وذلك للأسبوع الثاني في (36) مركزا بولايات المحافظة.

حيث أدّى الطلبة امتحانات مواد اللغة العربية والجغرافيا والتقنيات الحديثة والدراسات الاجتماعية (هذا وطني) والفيزياء والعلوم والبيئة والتربية والإسلامية منذ بداية الامتحانات في الثامن من يناير الجاري، كما يؤدون اليوم الأربعاء امتحان مادة التاريخ (العالم من حولي)، ويوم غدٍ امتحان مادة الكيمياء. وتختتم الامتحانات يوم الأربعاء في الثالث والعشرين من يناير الجاري بأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وقد قال حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة: يتوزع الطلبة في (36) مركزا امتحانيا بولايات الرستاق والمصنعة وبركاء ووادي المعاول ونخل والعوابي، منهم (٢٧٤٦) من الذكور و( ٢٦٠٦) إناث، و(٥١٥) في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار)، وقد تمت تهيئة المراكز مسبقا والانتهاء من كافة الاستعدادات.

والتقى مدير عام تعليمية المحافظة برؤساء لجان الامتحانات وأعضاء لجان النظام والمراقبة والمعلمين في زيارته ومتابعته المستمرة لتلك المراكز الامتحانية، وتستمر أعمال التصحيح في ولاية المصنعة على فترتين صباحية ومسائية.