1105487
1105487
الرياضية

كشافة السلطنة يشاركون في المخيم السنوي الـ72 بالكويت

15 يناير 2019
15 يناير 2019

تشارك كشافة السلطنة بوفد يضم 9 أفراد منهم 8 كشافين من مختلف محافظات السلطنة وقائد وذلك بالمخيم الكشفي السنوي الـ72 بالكويت بمخيم كبد تحت شعار «الكشفية نماء .. وانتماء» خلال الفترة من 10 إلى 18 يناير الحالي وذلك ضمن اهتمام المديرية العامة للكشافة والمرشدات في توطيد أواصر الصداقة والتعارف بين الفتية والفتيات في دول مجلس التعاون الخليجي وتبادل الخبرات وصقل المهارات.

ويتضمن برنامج المخيم مجموعة من الأنشطة التربوية والعلمية الهادفة ويشتمل على العديد من المسابقات الدينية والثقافية والرحلات والمحاضرات بهدف تنمية العقول وتقوية الأجساد ليكونوا خير استثمار للمستقبل وذلك من خلال الورش الكشفية والألعاب الترفيهية وسباق الماراثون، وماراثون الدراجات الهوائية ورياضة كرة القدم وكرة الطائرة والبولينج وتنس الطاولة والسينما الكشفية ومسابقات سين جيم ومشروعات الريادة وحلقة عمل حول تعلم القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وقصص الأنبياء والمجلة الدينية، وحفلات السمر والرحلات الخلوية، إلى جانب زيارات خارجية للتعرف على أبرز معالم دولة الكويت الشقيقة بهدف تأهيل المشاركين لنيل شاراتٍ في عدة مجالات كشفية وثقافية وعلمية ورياضية كما ستسهم في حصول المشاركين على خبرات كبيرة.

كما يتضمن برنامج المخيم اليوم الوطني والذي يعرض فيه كشافة كل وفد العادات والتقاليد والفقرات التراثية والشعبية وارتداء الزي الرسمي وإعداد الأكلات الشعبية وغيرها من الفقرات.

الجــــدير بالذكر أن الوفد شارك مسبقا قبل مغادرة أرض السلطنة بمخيم الإعداد بمركز التدريب الكشفي بالحيل وذلك بهدف التدريب على المهارات والفنون الكشفية كالصيحات والتقاليد إلى جانب التدريب على الفنون الشعبية وإقامة مشروعات الريادة وجلسة سمر والتعرف على كيفية الحماية من المخاطر من خلال جلسة بعنوان «الطفل والحماية من الأذى».