1105048
1105048
عمان اليوم

تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بدارسيت في الربع الثالث من العام الحالي

14 يناير 2019
14 يناير 2019

ربط المنشآت بمناطق الوادي الكبير وروي وغيرها بالخدمة -

العمانية : قام فريق الإدارة التنفيذية بالشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي «حيا للمياه» بزيارة إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة دارسيت واطلع على سير العمل بالمحطة والأصول القائمة في المنطقة.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لـ«حيا للمياه»: إن الشركة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة دارسيت بمحافظة مسقط، ومن المتوقع بدء مرحلة التشغيل في الربع الثالث من العام الحالي بعد أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في شهر يوليو من عام 2019، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا فنيا وتقنيا كبيرا للتمكن من توصيل خدمة الصرف الصحي لمختلف المنشآت في المنطقة؛ حيث وفرت «حيا للمياه» كافة الإمكانيات والمتطلبات لإنجاز المشروع.

وأضاف إنه سيتم بعد تشغيل المحطة ربط المباني السكنية والتجارية والحكومية في مناطق الوادي الكبير وروي وغيرها من المناطق التابعة لولاية مطرح، مما سيسهم في التقليل من تلوث المياه الجوفية والمحافظة عليها، وهو الذي يعتبر من أهم الأهداف التي تعمل عليها «حيا للمياه».

يذكر أن مشروع بناء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في دارسيت جاء مواكبة للتطور العمراني والسكاني الذي تشهده الولاية، حيث إن المحطة مصممة بأحدث التقنيات لمعالجة مياه الصرف الصحي والتحكم في الروائح.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة حوالي 37 ألف متر مكعب في اليوم، وبالإمكان رفع الطاقة الاستيعابية مستقبلا إلى 50 ألف متر مكعب في اليوم.