1104505
1104505
الرياضية

القادسية يحقق كأس بطولة نادي السيب للفرق الأهلية

14 يناير 2019
14 يناير 2019

تغطية - بشير الريامي -

حقق فريق القادسية الرياضي لقب بطولة نادي السيب للفرق الأهلية بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على فريق الحيل الرياضي في المباراة النهائية بضربات الجزاء الترجيحية ٤/‏‏‏٣ بعد مباراة ماراثونية قدم فيها لاعبو الفريقين أداءً جيدا وسط متابعة جماهيرية كبيرة والتي أقيمت أمس الأول على ملعب النادي بالخوض.

وكانت المباراة النهائية لبطولة كأس نادي السيب للفرق الأهلية قد أقيمت تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وبحضور صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد ورؤساء الفرق الأهلية المشاركة في البطولة وأعضاء مجلس إدارة النادي، كما حضر المباراة عدد كبير من مشجعي الفريقين امتلأت بهم مدرجات ملعب النادي.

وعودة الى المباراة فقد بدأ شوطها الأول بحماس وانتشار جيد للاعبي الفريقين وشهدت أداءً متوسطا وأولى الفرص للقادسية وكرة في قدم احد مهاجميه محمد السيابي الذي سدد كرة قوية تجاه حارس الحيل امسكها الحارس على دفعتين. واستمر الأداء بهجمة مرتدة للحيل وتسديدة من احد مهاجميه عادل الكاسبي مرت بالقرب من العارضة. واستمر الأداء حماسيا وقويا ومتبادلا بين لاعبي الفريقين وهجمة للقادسية وكرة ثابتة نفذت تجاه مرمى الحيل لتجد محمد السيابي الذي سددها قوية إلا ان الحارس منعها من الولوج في المرمى في آخر لحظة ليستمر الأداء وتستمر الإثارة ولكن بدون أهداف ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط حماسيا مع انتشار جيد للاعبي الفريقين ومحاولات من لاعبي الحيل للوصول الى مرمى القادسية ومباغتة الحارس بهدف. تواصل الأداء الحماسي مع الحضور الجماهيري الكبير لمشجعي الفريقين الذين امتلأت بهم مدرجات ملعب النادي وسط الهتافات والتشجيع المتواصل.

بادل لاعبو القادسية الهجمات وكرة تصل الى احد مهاجميه أمام مرمى الحيل إلا انه تسرع في التسديد لتضيع فرصة هدف محقق للقادسية. حاول لاعبو القادسية اختراق دفاعات الحيل بالكرات العرضية ومحاولات لفتح مساحات للوصول الى المرمى من خلال التسديد إلا ان الكرة لم تجد متابعة لصيقة من المهاجمين للتواصل إضاعة الفرص أمام مرمى الحيل. مدربو الفريقين بدآ عملية تغيير اللاعبين من اجل تجديد الدماء من اجل السيطرة على الأداء وسط الملعب واستمرت الأفضلية للاعبي القادسية الذين واصلوا البحث عن هدف الفوز وسط تراجع واضح للاعبي الحيل الذين حاولوا الوقوف امام الهجمات المتواصلة للاعبي القادسية واعتمدوا على المرتدات التي كانت تلوح لهم من حين الى اخر وتواصلت المحاولات حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة ليعلن حكم المباراة نهايتها واحتكام الفريقين الى ضربات الجزاء الترجيحية.

القادسية يفوز بضربات الجزاء

وقد تمكن فريق القادسية من الفوز بنتيجة المباراة بعد ان تمكن لاعبوه من تسديد اربع ركلات في المرمى من اصل خمس ركلات فيما صد حارس القادسية ركلتين من الركلات الخمس التي سددها لاعبو الحيل ليتوح فريقه بكأس البطولة.

أدار المباراة الحكم عبدالعزيز الغنبوصي وعاونه على الخطوط سعيد الريامي مساعد أول وقاص الهلالي مساعد ثاني ويونس الغفيلي حكما رابعا.

التكريم وتتويج القادسية بالكأس

بعد ذلك قام صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد راعي المباراة النهائية بصحبة صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد بتكريم المساهمين في إنجاح البطولة حيث كرم أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وأعضاء لجنة المسابقات وكذلك أعضاء الفرق الأهلية المشاركة في منافسات البطولة، كما كرم سموه أعضاء اللجنة الإعلامية والرعاة وكذلك الملاعب التي أقيمت عليها مباريات البطولة وعشيرة جوالة نادي السيب ومعلق المباراة.

كما قام سموه بتكريم اللاعبين المجيدين في البطولة حيث كرم علي أولاد ثاني من فريق الحيل الرياضي كأفضل لاعب في البطولة وحصل مدرب القادسية إبراهيم الحارثي على جائزة افضل مدرب وحقق اللاعب محمد الحمداني لاعب فريق البحري الرياضي لقب هداف البطولة وحصل ناصر الشكيلي من فريق القادسية على جائزة أفضل إداري في البطولة وحقق الحارس عمر الغابشي من فريق بحر الحيل الرياضي لقب أفضل حارس في البطولة وكذلك اللاعب حمد الجابري من فريق القادسية الذي حصل على جائزة افضل لاعب واعد.

كما قام راعي الحفل بتكريم حكام البطولة وحكام المباراة النهائية بعد ذلك قلد لاعبي فريق الحيل ميداليات المركز الثاني وقلد لاعبي القادسية ميداليات المركز الأول وسلم قائد الفريق كأس البطولة. وقد قام صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد بتسليم صاحب السمو راعي المباراة النهائية هدية تذكارية.