1105046
1105046
الاقتصادية

«الربط بين القانون والهندسة» في حلقة عمل للمهندسين العمانيين

14 يناير 2019
14 يناير 2019

«عمان»: نظمت جمعية المهندسين العمانية حلقة عمل بعنوان «الربط بين القانون والهندسة» وذلك بالتعاون مع مكتب جلوبل للمحاماة والاستشارات القانونية ووزارة البيئة والشؤون المناخية.
افتتح الندوة المهندس خميس الصولي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الذي أشاد في مستهل كلمته بأهمية الجوانب القانونية التي يحتاج إليها المهندسون في أعمالهم علاوة على بناء بنية أساسية جيدة كي يتسنى لهم إدارة وتطوير المشروعات.
قدمت هذه الندوة من قبل فريق جلوبل وشارك فيها عدد كبير من أعضاء جمعية المهندسين العمانية وطلاب الكليات والمقاولين ومسؤولين من إدارات تابعة لوزارة البيئة والشؤون المناخية.
قدم المشاركون نظرة شاملة عن الجوانب القانونية المرعية في إدارة المشروعات علاوة على مدخل لقانون التحكيم العماني الذي يتناول مسؤوليات والتزامات المقاولين والكيفية التي يتم بها إدارة العقود.
عبّر المهندس خميس الصولي رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية عن خالص شكره وتقديره لمقام وزارة البيئة والشؤون المناخية على استضافة هذه الفعالية وخالص تقديره لجهود فريق جلوبل في إعداد وتنفيذ حلقة العمل. وأضاف: إنه سيكون هناك المزيد من حلقات العمل التي ستنعقد خلال هذا العام وذلك بهدف تبادل المعارف والخبرات بين الأعضاء ومجتمع المهندسين في السلطنة.