1104740
1104740
الاقتصادية

لتحقيق مشاركة مجتمعية أوسع - فتح باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر الوطني لرؤية عمان 2040

14 يناير 2019
14 يناير 2019

سعيا لتحقيق مشاركة مجتمعية أوسع، أعلن مكتب رؤية عمان 2040 عن فتح باب التسجيل للمشاركة بالمؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية المزمع انطلاقه في السابع والعشرين من يناير الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. يأتي المؤتمر استكمالا لمراحل إعداد رؤية عمان 2040 وأحد المسارات والأنشطة الرئيسية الداعمة لإعداد وثيقة الرؤية المستقبلية، حيث سيشكل المؤتمر منصة تجمع مختلف فئات المجتمع لمناقشة واستعراض الملامح التفصيلية الأولية للرؤية المستقبلية تمهيدا لإعداد الوثيقة النهائية للرؤية.

وتأتي الملامح التفصيلية الأولية كنتاج للمشاركة المجتمعية التي اعتمدتها رؤية عمان 2040 في إعدادها، والتي تمثلت في اللقاءات النقاشية، والملتقيات وحلقات العمل الموسعة، ومجموعات العمل المركزة إلى جانب اللقاءات الفردية واستطلاعات الرأي وجولات كل عمان، إضافة إلى المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يعمل المؤتمر على توفير منصة وطنية لمناقشة توظيف الآليات والممكنات المناسبة لتحقيق الرؤى، وقناة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في جوانب التنمية المستدامة، ومساحة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في المراحل السابقة بمسار إعداد رؤية عمان 2040، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق الرؤى.