غير مصنف

الجمعة المقبلة.. انطلاق ماراثون الموج مسقط 2019

14 يناير 2019
14 يناير 2019

مسقط في 14 يناير /العمانية/ تنطلق يوم الجمعة المقبل فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط بمشاركة أكثر من 8000 متسابق من الرياضيين وعدائي النخبة من مختلف دول العالم موزعين على ست فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية والذي يستمر لمدة يومين.

ويستهل المهرجان الرياضي يومه الافتتاحي يوم الجمعة المقبل بسباقٍ الماراثون والذي يمتد لمسافة 42 كيلومترا، وسيشهد أيضاً إطلاق شارة بدء نصف الماراثون وسباق 10 كيلومترات، فضلاً عن سباق التتابع المخصص لفرق مكونة من 4 إلى 6 متسابقين يتعاونون فيما بينهم لخوض مسار على امتداد 42 كيلومترا، على أن تقام فعاليات اليوم الثاني في يوم السبت، 19 يناير بدءاً بسباق الماراثون الخيري لمسافة 5 كيلومترات والذي استطاع أن يستقطب أكثر من 2000 متسابق بالإضافة إلى سباقات الأطفال لمسافة 1 كيلومتر، 2 كيلومتر و3 كيلومترات.

وستبدأ سباقات الماراثون والماراثون التتابعي ونصف الماراثون في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح يوم الجمعة المقبل، مع انطلاق سباق 10 كيلومترات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً. فيما سيبدأ في اليوم التالي سباق الماراثون الخيري لمسافة 5 كيلومترات في الساعة السابعة صباحاً، وسباقات الأطفال في الساعة 8:20 صباحاً. حيث ستوفر قرية السباق للحضور والمشاركين المقامة في قلب الحدث بمشروع الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة، العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية وتجربة تسوق فريدة من نوعها بمشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

وسيعمل مسار السباق الذي يمر على العديد من المعالم البارزة في العاصمة مسقط على تعريف العدائين والرياضيين على ما تحظى به السلطنة من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر من خلال ملعب الجولف مسقط وكورنيش السيب مروراً بمسجد السيدة فاطمة آل سعيد.

وقالت سلمى بنت علي الهاشمية، الرئيسة التنفيذية للتسويق في عُمان للإبحار: "يسعدنا أننرحب بجميع الرياضيين وعدائي النخبة الهواة الذين قدموا من جميع أنحاء العالم والسلطنة للمشاركة في النسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط، ومما لا شك فيه أن النسخة الحالية ستشهد مشاركة واسعة وهي الأكبر على الإطلاق".

وأضافت: سيعمل الحدث على تشجيع السكان لاتباع أساليب الحياة الصحية، بالإضافة إلى إسهامه الفعّال في نمو وتشجيع التنوع الاقتصادي في السلطنة.