1102891
1102891
عمان اليوم

جامعة ظفار تحتفل بحصولها على الاعتماد المؤسسي

12 يناير 2019
12 يناير 2019

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

احتفلت جامعة ظفار بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وذلك برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة.

وقال الأستاذ الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة في كلمة بهذه المناسبة ان هذا التتويج الأكاديمي المستحق الذي حصلت عليه جامعة ظفار جاء بعد مشوار حافل بالبذل والعطاء والجهد المخلص من كافة الجهات ذات الصلة بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي، وأشار إلى إنّ الجامعة هي أول مؤسسة أكاديمية تتقدم للاعتماد المؤسسي، وكذلك أول جامعة تتقدم لتدقيق الجودة للبرنامج التأسيسي، واليوم توجت، كأول جامعة تحصل على الاعتماد المؤسسي على مستوى السلطنة. وأضاف ان ما تحقق اليوم من إنجاز رفيع لم يكن ليتحقق لولا تضافر كافة الجهود، من جميع الأطراف، في جوٍ يسوده التعاون البنّاء، والعزيمة الصادقة، والجهد المخلص، طيلة مراحل عملية الاعتماد الأكاديمي الى أن تحقق الهدف الإستراتيجي المنشود. وأتقدم بجزيل الشكر وعظيم التقدير لجميع الجهات التي تعاونت مع الجامعة في مرحلة الاعتماد المؤسسي.

وأضاف كشوب خلال كلمته : إن هذا التتويج يمثل منصة انطلاق وحافزٍ لنا لمزيد من العمل لتحقيق الجودة ،مع مواصلة الجهود لتطوير كافة التوصيات الواردة بتقرير الهيئة، فضلا عن المضي قدما للحصول على الاعتماد الدولي عن طريق المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وقد بدأت الجامعة بالفعل في هذا العمل لتحقيق ذلك الهدف بالتواصل مع الجهات العالمية كمؤسسة خدمات الاعتماد للجامعات والكليات العالمية البريطانية ( ASIC) والجمعية العالمية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB ) ومجلس الاعتماد للهندسة والتكنولجيا (ABET ) وتسعى الجامعة لمواصلة الجهود لتحقيق مزيد من النجاح والتطوير لخدمة الأهداف الوطنية العليا لمسيرة نهضة التعليم العالي المباركة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة المفدى ـ حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية.

الجدير بالذكر أن جامعة ظفار خضعت للمرحلة الأولى وهي التدقيق المؤسسي في 2010، وقامت بتسليم طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية للهيئة في يناير 2016م، وحصلت على تقدير « اعتماد مشروط» في ابريل2017 ثم سلمت الجامعة تقرير عملية إعادة التقويم مقابل المعايير في 15 مارس 2018م. وصادق مجلس إدارة هيئة الاعتماد الأكاديمي على النسخة النهائية من تقرير عملية إعادة التقويم مقابل المعايير والذي يوضح أن نتيجة الاعتماد المؤسسي لجامعة ظفار هو حصولها على «الاعتماد» وذلك بتاريخ 27 ديسمبر 2018.