1098731
1098731
الاقتصادية

كيمجي رامــداس تحتفل بتخريـج 42 متدربا في برنامــج الإدارة

08 يناير 2019
08 يناير 2019

إسهاما في تطوير القوى العاملة الوطنية -
تغطية - حمد بن محمد الهاشمي -

احتفلت مجموعة كيمجي رامداس أمس الأول بتكريم 42 خريجا من برنامج الإدارة والتدريب للمواطنين العمانيين، بفندق هرمز جراند مسقط. جاء ذلك في إطار بناء قدرات الشباب العماني ليكونوا قادة المستقبل بعد رحلة تعليمية دولية مكثفة، رعى الحفل معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

كما تم خلال الحفل الإعلان رسميا عن التحاق أفراد الدفعة الرابعة عشرة، والذين تم اختيارهم للمشاركة في البرنامج من بين أكثر من 1300 مرشح، بالعمل في المجموعة ليكونوا أحدث المنضمين إلى عائلة كيمجي رامداس.

حيث انتهت الدفعة الأخيرة من متدربي كيمجي رامداس رحلة تعليمية استمرت أربعة أشهر في السلطنة، في إطار برنامج تدريب المواطنين المقدم بالشراكة مع معهد كيمجي للتدريب، قبل السفر إلى كوالالمبور للخضوع لتدريب مكثف لمدة ثلاثة أسابيع، وخلال إقامتهم التي استمرت 21 يوما في ماليزيا، ركز المشاركون على مواضيع هامة، بما في ذلك إدارة الضغوط، والقيادة، والأداء، والتطوير، وعمليات التدريب الخارجية، وبعد اختتام تدريبهم عاد متدربو كيمجي رامداس إلى مسقط وباشروا أعمالهم الجديدة في 10 ديسمبر العام الماضي.

وتحدث بانكج كيمجي عضو مجلس الإدراة في مجموعة كيمجي رامداس في كلمته، قائلا: «عملت مجموعة كيمجي رامداس على مدى العقود السابقة لتعزيز قيم الثقة والرعاية والالتزام بالسكان المحليين، واليوم حظينا بميزة الاستثمار في المواهب المحلية والاحتفال بنجاحها، فيما نعمل على توفير قوى عاملة وطنية قادرة على المنافسة في السلطنة من خلال هذه الدفعة الأخيرة من المهنيين المؤهلين الذين انضموا إلى صفوفنا في مجموعة كيمجي رامداس قادة للمستقبل».

وشجع بانكج كيمجي الموظفين الجدد على تبني نهج متعدد الأوجه في العمل، مشددا على أن التعليم والموقف الإيجابي يشكلان اثنين من أهم الأصول التي تصقل مسيرتهم المهنية في المستقبل. وأشار إلى أن مجموعة كيمجي رامداس قامت بتمويل برنامج الإدارة والتدريب، بما في ذلك نفقات السفر والتدريب والإقامة، بوصفه استثمارا يهدف إلى إعداد مجموعة قوية من المواهب المحلية لتقلد مناصب قيادية في المستقبل.

وأضاف بانكج كيمجي قائلا: «أثبت هذا البرنامج التدريبي قدرة تنافسية عالية على مر السنين مع الكم الكبير من المتقدمين الواعدين للحصول على مكان في البرنامج التدريبي بصفتهم شبابا مهنيين طموحين، وتماشيا مع برنامج الأجندة الوطنية، نفخر بهذه المبادرة ونتطلع إلى تقديم قيم محلية مضافة من خلال نهجنا الإستراتيجي لتوظيف أفضل المواهب المحلية، نتمنى لموظفينا الجدد كل الخير في حياتهم المهنية».

كما حصل المشاركون في البرنامج على اعتماد رسمي من منظمة تطوير المهارات الرائدة عالميا في المملكة المتحدة «City & Guilds»، بالإضافة إلى شهادة تأهيل معتمدة من وزارة القوى العاملة العمانية بعنوان «مبادئ إدارة الأعمال»، في الدورة التي اكتسب خلالها المتدربون مجموعة شاملة من المهارات الأساسية، بما في ذلك الأخلاق المهنية، والصحة والسلامة، واللغة الإنجليزية للأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، والتفكير التحليلي، ومهارات التفكير المنطقي، وإدارة الأعمال، وسبل حل المشكلات واتخاذ القرارات.

والجدير بالذكر أنه تم إطلاق برنامج كيمجي رامداس للإدارة والتدريب منذ ما يقارب عقدا من الزمن؛ للمساعدة في تمكين المواهب العمانية الشابة الحاصلة على درجة البكالوريوس والدبلوم، حيث استفاد 159 متدربا من هذا البرنامج، بما في ذلك 73 متدربة، ليكون نقطة انطلاق لمسيرتهم المهنية، وعلى مدى الأعوام الـ 18 الماضية دربت المجموعة أكثر من 130 من موظفيها الذين تميزوا بإمكانياتهم الكبيرة، في الهند وماليزيا، لإعدادهم لمسؤوليات أكبر في المستقبل، وأظهر هؤلاء الموظفون المدرّبون سجلا ممتازا في التطوير الوظيفي وتحملهم لقدر أكبر من المسؤوليات ضمن المجموعة.