1097630
1097630
العرب والعالم

عباس يطلع أبو الغيط على آخر التطورات

06 يناير 2019
06 يناير 2019

القاهرة- وفا: استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق.

وأطلع عباس، أبو الغيط على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة خاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى خطورة قيام دول بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والتصعيد والإجراءات العنصرية التي تقوم بها إسرائيل بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

من جانبه، أكد أبو الغيط في تصريح الى تلفزيون فلسطين ووكالة «وفا» عقب اللقاء، أن اللقاء تضمن تفاصيل القضية الفلسطينية وكيفية الدفاع عنها وتحريكها وتحقيق النجاحات المستمرة فيها.

وقال أبو الغيط، تحدثنا أيضا بشأن البرازيل وكيف سيكون رد الفعل العربي اذا ما اتخذت خطوة نقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا أنه أوصى بضرورة تغيير المنحى الاقتصادي والاستثماري والتجاري والعلاقة العربية مع البرازيل إذا اتخذت تلك الخطوة، وكذلك الهندوراس.

وأضاف: إن اللقاء تطرق أيضا إلى ضرورة التنسيق والعمل في الامم المتحدة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة، وأشار إلى أنه عبر للرئيس عباس عن تهانيه بترؤس فلسطين مجموعة «77 + الصين»، الذي يعتبر نجاحا فلسطينيا، مؤكدا أن فلسطين ستقود المجموعة قيادة مثلى خلال العام الجاري.

وحضر اللقاء: قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، ومن الجامعة العربية، الأمين العام المساعد- رئيس مكتب الأمين العام، السفير حسام زكي، والمستشار جمال رشدي.