الرياضية

اللجنة المنظمة تطمئن على البداية .. في انتظار ساعة الصفر

04 يناير 2019
04 يناير 2019

اجتمعت اللجنة المنظمة لكأس آسيا أمس الجمعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برئاسة سعود المهندي، حيث اطلعت على الاستعدادات النهائية قبل انطلاق كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تعتبر أكبر وأفضل نسخة في تاريخ البطولة.

وتنطلق البطولة اليوم السبت، حيث تلتقي الإمارات المضيفة مع البحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم المهندي بالشكر إلى أعضاء اللجنة على العمل الكبير الذي قاموا به من أجل الإعداد لبطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي ستكون الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة من خلال مشاركة 24 منتخباً، وقال: الآن نحن جاهزون للمباراة الافتتاحية.

وأضاف: هذه البطولة سوف ترتقي لتحقيق شعار (جمع قارة آسيا)، ومن خلال بطولة بهذا الحجم والمكانة، نحن نفتخر بعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع اللجنة المحلية المنظمة من أجل الترويج لحملة «هذه لعبتي» بهدف إلهام النساء والفتيات في الإمارات للقيام بأدوار مختلفة في كرة القدم.

وأوضح: أنا سعيد بإعلامكم أن كأس آسيا 2019 في الإمارات سوف تشهد تطبيق نظام الفيديو المساعد VAR في سبع مباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي، وهذا القرار التاريخي يعني تطبيق هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في كأس آسيا، ضمن سعينا للاستفادة من التكنولوجيا لخدمة اللعبة.

وتابع: كذلك سيتم خلال كأس آسيا السماح بعمل تبديل إضافي خلال الوقت الإضافي من المباريات، وهو أمر يطبق أيضاً للمرة الأولى في البطولة، ومع تنافس 24 أفضل منتخب في القارة من أجل الفوز بالكأس الجديدة للبطولة، فإنه ينبغي الإشارة أيضاً إلى أن جميع المناطق الخمس في قارة آسيا تتمثل في النهائيات.

وكشف: ليس فقط لدينا كأس جديدة للبطولة، بل أيضاً هناك رقم قياسي في عدد الحكام، وهنالك جوائز مالية قياسية، وكرة جديدة مخصصة للبطولة من قبل الشريك الرسمي للاتحاد شركة مولتن.

من جهته أوضح سعادة عارف العواني مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة تفاصيل الإعلانات التي توزعت في المدن المختلفة، وحملات الترويج في المجتمع والفعاليات الترويجية المحلية، إلى جانب فعاليات حفل الافتتاح اليوم السبت.

وختم المهندي الاجتماع بالقول: الآن نحن اطلعنا على كافة التفاصيل، وكل شيء جاهز الآن، وكل ما تبقى هو أن نتمنى النجاح للجميع في هذه البطولة.