1090662
1090662
الاقتصادية

«تقنية المعلومات» تحتفل بتخريج 4 شركات احتضنها مركز ساس لريادة الأعمال

30 ديسمبر 2018
30 ديسمبر 2018

احتفلت هيئة تقنية المعلومات أمس بتخريج الدفعة الثالثة من الشركات الصغيرة والمتوسطة المحتضنة في مركز ساس لريادة الأعمال والتي ضمت 4 شركات ناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وذلك بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة في واحة المعرفة مسقط.

وبلغ عدد الشركات الناشئة في مختلف مجالات تقنية المعلومات التي احتضنها منذ تدشين مركز ساس لريادة الأعمال عام 2013 حوالي 64 شركة صغيرة ومتوسطة استطاعت أن تحقق مجتمعة إجمالي إيرادات تجاوزت 3.5 مليون ريال عماني، وقدمت هذه الشركات أكثر من 350 فرصة عمل للشباب العماني.

وتتنوع الخدمات التي تقدمها الشركات الأربع التي تم تخريجها يوم أمس فشركة Circle Software تقدم خدمات متخصصة في تصميم وتطوير حلول برامج الشركات بما في ذلك تطبيقات الويب والتطبيقات مفتوحة المصدر وتطبيقات الهواتف الذكية، وتقوم الشركة بتنفيذ تطبيقات بسيطة وغنية بالمعلومات وحلول برمجية معقدة مرتبطة بقواعد بيانات وأنظمة المؤسسات.

أما شركة TelyPay فتقدم محفظة الدفع الإلكتروني التي يمكن زيادتها باستخدام رصيد الاتصالات المدفوعة مسبقا.

وتعمل شركة منصة إدلال على تطوير المعرفة والمهارات من خلال التعليم الإلكتروني عبر الدورات التي يقدمها أخصائيون وخبراء عمانيون في مختلف المجالات.

أما شركة Tekween فهي متخصصة في تقديم حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك استشارات تكنولوجيا المعلومات والتخطيط الاستراتيجي لمشروعات تكنولوجيا المعلومات، وتطوير البرمجيات والنظام، بالإضافة إلى تقديم التدريب المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلقات العمل في مختلف مجالات تقنية المعلومات.

وقال حمود داود الحمدان مدير مركز ساس لريادة الأعمال في هيئة تقنية المعلومات: «بعد ثلاث سنوات من فترة الحضانة في مركز ساس لريادة الأعمال، نفتخر اليوم بتخريج 4 شركات صغيرة وواعدة جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والانتقال إلى السوق العماني بثقة تامة وخبرة مناسبة، حيث حصلت الشركات خلال فترة الحضانة على عدد من الخدمات والتسهيلات الداعمة التي يقدمها المركز مثل التدريب المتخصص في تقنية المعلومات، والإدارة وريادة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والمالية، والاستشارات القانونية، والتسويق.