1085995
1085995
عمان اليوم

الانتهاء من إعداد مسودة وثيقة اللائحة التنظيمية لكلية الأجيال

25 ديسمبر 2018
25 ديسمبر 2018

إدخال تعديلات على وثائق برامج البكالوريوس -

العمانية - عقدت اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال أمس اجتماعها الثاني لهذا العام بديوان عام الهيئة العامة للصناعات الحرفية برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.

استعرض الاجتماع أهم الأعمال التي تم تنفيذها بخطة مشروع كلية الأجيال لعام 2018م، والأعمال المخطط تنفيذها بخطة مشروع كلية الأجيال في عام 2019م، ومن أهمها إدخال التعديلات على وثائق برامج البكالوريوس لكلية الأجيال التي تم إعدادها من قبل مكتب مشروع كلية الأجيال، ثم تم إرسالها لخبراء متخصصين لمراجعتها، ثم قام المكتب بإدخال التعديلات المقترحة بهذه الوثائق .. كما تم الانتهاء من إعداد مسودة وثيقة اللائحة التنظيمية لكلية الأجيال، وتم رفعها إلى جهة الاختصاص للتوجيه بشأنها والانتهاء من إعداد الخرائط والوثائق الإنشائية لمرافق كلية الأجيال التي أعدت من قبل المنشآت السلطانية، وتم رفعها إلى الجهات ذات العلاقة بهذا الأمر.

كما أعد مكتب المشروع عددا من الدراسات منها دراسة تحليلية حول رغبة طلبة الدبلوم العام في الالتحاق بالبعثات الجامعية الخارجية ذات الصلة بالفنون الحرفية، ودراسة أخرى تتقصى صادرات وواردات السلطنة من المواد والمنتجات ذات الصلة بالصناعات الحرفية، ويُتوقع أن يسهم خريجو كلية الأجيال في اقتصادياتها، وقد تم استعراض نتائج وتوصيات هاتين الدراستين على أعضاء اللجنة والتوجيه بشأنهما.

وناقش الحضور في اجتماع اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال بنود خطة المشروع لعام 2019م، والتكلفة التقديرية لتنفيذ كل بند من بنود هذه الخطة ومن أهم البنود التي تم استعراضها، التكلفة التقديرية لتنفيذ كل مرحلة من مراحل إنشاء مرافق كلية الأجيال، والتطبيق الميداني لمشروع جمع المادة العلمية عن الصناعات الحرفية بالسلطنة، ومشروع دراسة تحليلية عن الأيدي العاملة العمانية في مجال الصناعات الحرفية بالسلطنة.

وقد اتخذت اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال القرارات المناسبة حيال ما تم تناوله خلال هذا الاجتماع.