1086112
1086112
الاقتصادية

مذكرة تعاون لتشجيع البحث العلمي والتحليل الإحصائي المتقدم للمسوحات

25 ديسمبر 2018
25 ديسمبر 2018

وقعت هيئة تقنية المعلومات أمس مذكرة تعاون مع الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تتصل بتشجيع البحث العلمي والتحليل الإحصائي المتقدم للمسوحات.

وتنص المذكرة على العمل المشترك في إجراء البحوث العلمية وإجراء التحليل الاستنتاجي لبيانات مسوحات تقنية المعلومات وتوفير التدريب الميداني لطلبة تخصص الإحصاء الدراسين في الكلية وإشراكهم في أعمال الهيئة إضافة إلى تقديم الاستشارات والخبرات للمشروعات الإحصائية التي تقوم بتنفيذها الهيئة.

وقع المذكرة عن الهيئة المهندس عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات فيما وقعها عن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم عميدها الدكتور عبود بن حمد الصوافي.

وتعزز هذه المذكرة من آفاق التعاون البحثي والمعرفي بين هيئة تقنية المعلومات والكلية الحديثة للتجارة والعلوم بحيث تتم الاستفادة من البيانات الإحصائية في مجال تقنية المعلومات في إعداد الدراسات المعمقة والأوراق البحثية المتخصصة لتوفير مصادر معرفية عن واقع تقنية المعلومات في السلطنة وأدلة علمية يستند عليها في اتخاذ القرارات المناسبة.

وأوضح المهندس عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة تقنية المعلومات أن هذه المذكرة تأتي ضمن جهود الهيئة لدعم شراكتها مع مؤسسات التعليم العالي في تنفيذ العديد من المبادرات ومشروعات عُمان الرقمية.

كما جاءت المذكرة للاستفادة من الكوادر المتخصصة في تطوير العمل الإحصائي عبر تقليل الفجوة بين الجانبين النظري والعملي الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تجويد الأعمال الإحصائية والاستفادة منها في تحقيق (استراتيجية عمان الرقمية).