غير مصنف

الاحتفال بافتتاح مركز الابتكار والروبوت العلمي بتعليمية ظفار

20 ديسمبر 2018
20 ديسمبر 2018

العمانية/ احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بافتتاح مبنى مركز الابتكار والروبوت العلمي والذي تم تنفيذه من قبل وزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسسات القطاع الخاص ليساهم في الارتقاء بمهارات طلبة المدارس العلمية والعملية و يساهم في نشر ثقافة الابتكار بالمحافظة.

رعى حفل الافتتاح معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني بحضور الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام تعليمية ظفار وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص.

واشار محمد بن عقيل الكاف مدير دائرة التقويم التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار في كلمة له الى ان فكرة المركز تقوم على توفير بيئة محفزة وملهمة للطلبة والموهوبين للابتكار ولتعلم بيئة بناء و تطويرالروبوت في جو

تنافسي شيق في المسابقات المتنوعة .

وأضاف ان المركز يتكون من عدة قاعات ومرافق أهمها قاعة البرمجة والروبوت وقاعةالابتكار متعددة الاستخدام ومعمل مجهز للتصنيع البسيط وعمل التجارب في الالكترونيات والتصنيع والصيانة البسيطة وطباعة 3D موضحا بان المركز يعد نتاج شراكة بين المديرية العامة للتربية والتعليم والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال .

واوضح الكاف أن قاعات المركز في المرحلة الحالية تضم قاعة الابتكار وهي قاعة مجهزة متعددة الاغراض وقاعة البرمجة و الروبوت مجهزة بعدد من أجهزة الحاسوب تسمح بنظام تدريبي جماعي على البرمجة وتركيب وتجميع الروبوت .

كما ألقى هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة كلمة المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحدث فيها عن مساهمات الشركة في مسيرة التنمية من خلال برنامجها للاستثمار الاجتماعي وفي الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي

تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصادالوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

تضمن الاحتفال تقديم الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية بالإضافة إلى تقديمالعروض المرئية حول مركز الابتكار والروبوت العلمي والرؤية المستقبلية له كما شهد الحفل تدشين الموقع الإلكتروني للمركز.

وفي الختام قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتكريم المؤسسات والجهات الداعمة للمركز بالإضافة إلى تكريم عدد من المنظمين إضافة الى عدد من الطلبة المجيدين في مجال الابتكار.