1075943
1075943
الاقتصادية

افتتاح الوحدة الأولى من مجمع النسيج في صحار

15 ديسمبر 2018
15 ديسمبر 2018

يتكون من 4 وحدات متطورة  -
مكتب صحار- خميس بن علي الخوالدي -

احتفلت المنطقة الحرة بصحار بافتتاح مجمع النسيج «غزل القطن - الوحدة الأولى» وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن اسعد بن طارق آل سعيد بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين بالقطاعين العام والخاص بمحافظة شمال الباطنة. وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 300 مليون دولار وسيوفر ما بين 1300 إلى 1800 وظيفة.

وقام صاحب السمو السيد تيمور بوضع حجر الأساس لوحدة غزل القطن رقم 3. ثم قام سموه والمدعوون بجولة في وحدة غزل القطن رقم 2 التي تمضي بخطى واثقة في الإنشاء وهي منشأة تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع وسيتم تشغيلها بالكامل بحلول أبريل القادم وفي المجمل سيكون هناك 4 وحدات تصنيع خيوط متطورة في هذا المجمع، تغطي مساحة تزيد عن 270 ألف متر مربع مزودة بأحدث التقنيات وأكثرها كفاءة في صناعة النسيج في العالم مع التأكيد على الصحة والسلامة المثلى لبيئة موظفيها ومع الانتهاء من المخطط بحلول نوفمبر 2019 ستقوم الوحدات بتشغيل 300000 مغزل و 7000 دوارة تنتج أكثر من 100000 طن متري من الغزول القطنية ذات المواصفات العالمية.

وقال شيراج بيتي المدير المفوض: يسعدنا أن نبدأ الإنتاج في وقت قياسي يبلغ 8 أشهر تقريبًا ولم يكن هذا ممكنا بدون دعم شريكنا الرئيسي في انيكسكو EPC الذي كان تحت إشرافها ما يقرب من 500 عامل وأكثر من 100 مهندس يعملون في ثلاث ورديات على مدار الأسبوع في الموقع خلال هذه الفترة وأشكر المتعاقدين معنا وكل شركاء التوريدات على جهودهم في دعم هذه المهمة.

وأضاف إن المشروع وجد دعما قويا من الشركاء المحليين مثل صندوق تقاعد قوة السلطان الخاصة والبنك الممول للمشروع بنك صحار الذي منحنا ثقة كاملة في هذا المشروع وساندنا بكل الطرق لضمان استمرارنا في التقدم دون عوائق ونأمل أن يكون المشروع مساهما أساسيا في القطاع الصناعي في سلطنة عمان ولقد جلبنا أفضل الآلات والتكنولوجيا في فئتها وسوف نقوم بتدريب وتوظيف عدد كبير من الشباب العماني.

وشكر شيراج بتي صندوق التدريب الوطني على دعمه للمشروع في مجال تدريب الشباب العماني والذي يعتبر عصرا مهما لمشروعنا .

الجدير بالذكر أنه في نوفمبر الماضي وقعت الشركة اتفاقية شراكة مع صندوق التدريب الوطني لتدريب 1000 عماني للعمل في المجموعة النسيجية ويعد هذا البرنامج التدريبي الشامل ويليه التوظيف المضمون، حيث سيركز على المهارات التقنية الأساسية والنسيجية وبالذات للنساء العمانيات الملتحقات به وسيكون مركزتدريب اس في بتي صحار للمنسوجات برنامجًا عالميًا في حد ذاته، مبنيًا على مستوى واسع من الخبرة التشغيلية للشركة في صناعة النسيج، وسوف يتم عقد شراكة مع معاهد تدريب محلية أخرى لمساعدتها على اكتساب القيمة مع هدف مشترك في العمل لتمكين الجيل القادم من العمانيين، والهدف هو بناء قوة عمل وطنية قوية وتحقيق الاستقرار لآلاف العاملين العمانيين و اسرهم وتعتبر شركة اس في بتي صحار للمنسوجات شركة تابعة لمجموعة اس في بتي - واحدة من أكبر الشركات المصنعة للغزول القطنية في الهند والرائدة عالمياً في هذا القطاع.