عمان اليوم

«تعليمية» شمال الشرقية تنظم ملتقى الخطابة والتحدث بالفصحى

14 ديسمبر 2018
14 ديسمبر 2018

إبراء: سالم بن محمد البراشدي - 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بقسم الأنشطة التربوية ملتقى الخطابة والتحدث بالفصحى وحمل عنوان «فن الخطابة والإلقاء». أقيم الملتقى في مركز إبراء الثقافي تحت رعاية حمد بن علي السرحاني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية وبحضور جمع من التربويين وأولياء أمور الطلبة والطالبات. ويأتي تنظيم الملتقى في إطار المنافسات في مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بهدف تشجيع الطلاب والطالبات على التحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة تامة، والقدرة على مواجهة الجمهور للحديث في مختلف القضايا التي تهم المجتمع إضافة إلى القدرة على الاستدلال بالآيات والأحاديث و إلقاء القصائد الشعرية الهادفة، فتنافس في التصفيات الأولية أكثر من 70 طالبا وطالبة من صفي العاشر والثاني عشر فوصل للتصفيات النهاية 14 منهم والذين تم تدريبهم لأكثر من شهر قبل المنافسة النهائية من قبل اختصاصيين.

حصل على المركز الأول من فئة الصف الثاني عشر الطالب عبدالرحمن بن أحمد الطوقي من مدرسة المهنا بن جيفر للتعليم الأساسي، والمركز الثاني الطالبة مزنة بنت مسعود الصبحية من مدرسة الزهراء السطقرية فيما جاءت في المركز الثالث الطالبة ريان بنت محمد المالكية من مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي.

ومن فئة الصف العاشر فاز بالمركز الأول في مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى على مستوى شمال الشرقية الطالب سليمان بن ناصر الحبسي من مدرسة قتادة بن النعمان للتعليم الأساسي، وحلت في المركز الثاني الطالبة سارة بنت عبدالله البروانية من مدرسة الزهراء السطقرية، وفي المركز الثالث الطالبة سندس بنت خلفان الراشدية من مدرسة وادي بني خالد الثالث مكرر الطالبة فاطمة بنت علي الحبسية من مدرسة الشموس بنت النعمان الأنصارية.

وفي نهاية الملتقى قام راعي المناسبة بتكريم الطلاب والطالبات المشاركين ولجنة التقييم والمشرفين والمعلمين المشرفين على المسابقة.