العرب والعالم

مندوب إسرائيل: مجلس الأمن سيبحث الأربعاء القادم أنفاق «حزب الله»

14 ديسمبر 2018
14 ديسمبر 2018

عون: ملتزمون بالدفاع عن القدس وعن الأرض الفلسطينية -  

بيروت -عمان- حسين عبدالله:-  

أكد مندوب إسرائيل الدائم في ​الأمم المتحدة​ ​داني دانون​ أن «الجلسة العلنية الخاصة بأنفاق «​حزب الله​» ستعقد الأربعاء المقبل بطلب من ​الولايات المتحدة​، حيث ستقدم إسرائيل حقائق ومعلومات تثبت انتهاك سيادتها ومخالفة قرار ​مجلس الأمن​ رقم 1701 الصادر في نهاية حرب عام 2006».

وكانت صحيفة «​يديعوت أحرونوت​» قد ذكرت، ستقدّم إسرائيل والولايات المتحدة مشروع قرار في الأمم المتحدة يصنف «حزب الله» منظمة إرهابية.

يذكر أن ​الجيش الإسرائيلي​ كان قد أعلن عن إطلاق عملية «درع الشمال» عند الحدود مع ​لبنان​ لتدمير أنفاق «حزب الله».

من جهة أخرى، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون في تصريح له بعد لقائه وفداً من الائتلاف العالمي لنقابات نصرة القدس وفلسطين والنقابات والاتحادات المهنية أن «قضية فلسطين هي قضيتنا وفي القدس توجد المعالم الدينية المسيحية والإسلامية، ولا يجوز أن تهوّد، وللشعب الفلسطيني الحق بأن يكون له وطناً. ومن غير المقبول أن ينام الفلسطيني ومن ثم يصحو ليجد نفسه من دون هوية ووطن، وأن يموت حق شعب ويهجّر»، مشيرا إلى أن «الفلسطينيين الباقون اليوم في فلسطين يُهجّرون، ولا تريد إسرائيل عودة هؤلاء إلى بلادهم، وتحاول أن تجعل من البقية سكانا وليس مواطنين، مؤكداً أنه «من غير المقبول في مطلع الألف الثالث أن تحدث هذه الوقائع وأن يوافق عليها العالم لأن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لم يعد له معنى. لذلك نحن ملتزمون بالدفاع عن القدس وعن الأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني».