فرقة الموسيقى الكشفية تقدم عروضا شيقة بقطر

قدمت الفرقة الموسيقية الكشفية عددا من المقطوعات الموسيقية العربية والعالمية خلال مشاركتها احتفالات جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، وذلك بناء على الدعوة الموجهة من الجمعية لوزارة التربة والتعليم ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات، ويتكون وفد المديرية العامة للكشافة والمرشدات من 35 موسيقيا وعازفا ومدربا وفنيا يترأسه صالح بن مسلم العميري مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي والإرشادي.
وسجلت الفرقة الموسيقية الكشفية من خلال عروضها الموسيقية أول حضور لها على مستوى المشاركات الخارجية، حيث قدمت الفرقة عددا من المقطوعات الموسيقية الخليجية والعربية والعالمية التي أكدت جدارتها وخبراتها كأول فرقة كشفية موسيقية على مستوى الوطن العربي والعالم.
وجاءت مشاركة الفرقة الموسيقية الكشفية وفريق من الاتصالات اللاسلكية بالمديرية لدولة قطر في إطار التعاون القائم بين الجمعيات الكشفية الخليجية وضمن التعاون القائم بين المديرية العامة للكشافة والمرشدات وجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، التي تؤكد على تبادل الزيارات والمشاركة الفاعلة والمستمرة في أنشطة البلدين، وذلك حرصا من الطرفين على تبادل الخبرات والتجارب في كافة المجالات الكشفية والإرشادية وتعزيزا للعمل المشترك في كافة المجالات. وتعد هذه المشاركة هي باكورة المشاركات الخارجية، وبداية حقيقية لمشاركات خارجية تتيح لأفراد الفرقة فرصا لإبراز قدراتهم ومهاراتهم الموسيقية، ليكونوا سفراء السلام والتواصل والإخاء بين شعوب المنطقة. وفي جانب آخر شاركت الفرقة في عدد من المناسبات الوطنية والاجتماعية والصحية والرياضية التي تقام بالسلطنة .