الأولى

دراسة لمساواة مظلة «التأمينات الاجتماعية» بـ «الخدمة المدنية»

13 ديسمبر 2018
13 ديسمبر 2018

5.5 % مساهمة الحكومة في اشتراكات «الصندوق» وملتزمة بالسداد -  

كتب ـ حمود المحرزي: أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها تنتهج منظومة متكاملة من الخطط والاستراتيجيات مستندة إلى قيم مؤسسية تنبثق منها مبادرات ومشروعات متصلة بالأهداف والمحاور الاستراتيجية حفاظاً على استقرار الفرد والأسرة والمجتمع عبر مظلة الحماية الاجتماعية.
وقال الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة في لقاء إعلامي أمس: إن صندوق التأمينات الاجتماعية يرتكز على وجود الحوكمة الرشيدة في إدارة الاستثمار؛ حيث يعتمد منهجا علميا في توزيع الأصول الاستثمارية.
مشيرا إلى أن عدد المؤمن عليهم النشطين بلغ 234.4 ألف عامل، فيما يصل أصحاب المعاشات إلى 16.6 ألف مستفيد، أما الحد الأقصى الخاضع للاشتراك فهو 3 آلاف ريال، ومتوسط عمر المؤمن عليهم النشطين 34 سنة.
وتساهم الحكومة بـ 5.5 بالمائة من الاشتراكات لصندوق التأمينات الاجتماعية، باعتبارها داعما لهذا النظام وهي ملتزمة بالسداد.
وبشأن مطالبات العاملين تحت مظلة صندوق التأمينات الاجتماعية بإجراء تعديلات كي تتساوى مزاياه مع صندوق الخدمة المدنية قال المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية إن الدراسة الاكتوارية التي أعدتها الهيئة تضمنت تلك المطالبات ورفعت للجهات المختصة، والأمر يتعلق بالتمويل وغيره من المتطلبات.