1074092
1074092
عمان اليوم

اليوم.. افتتاح المؤتمر الدولي للرابطة العمانية لطب النساء والولادة

13 ديسمبر 2018
13 ديسمبر 2018

بدء حلقات العمل التدريبية المصاحبة - 

تفتتح الرابطة العمانية لطب النساء والولادة اليوم مؤتمرها الدولي السادس بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط وسط مشاركة واسعة من داخل وخارج السلطنة وذلك بفندق كراون بلازا بالقرم.

المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يقام وسط مشاركة (300) من الفئات الطبية والطبية المساعدة المتخصصة في مجال طب النساء والولادة والقبالة من مختلف محافظات السلطنة من القطاعين الصحيين الحكومي والخاص، إضافة إلى مشاركة مختصين من المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

يتضمن برنامج المؤتمر عدة أوراق عمل حول مختلف التخصصات الفرعية لطب النساء والولادة تشمل وقف وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها، والمعضلات الأخلاقية في أمراض النساء والولادة، وآخر المستجدات في طب الأجنة، والاضطرابات الصحية خلال فترة الحمل، وإدارة المخاطر في أمراض النساء والولادة، واضطرابات القلب الصمامية في فترة الحمل.

وبدأت صباح امس حلقات العمل التدريبية المصاحبة للمؤتمر التي تضمنت حلقة في مجال الأشعة فوق الصوتية للأجنة التي هدفت إلى التعرف على صحة الجنين وضمان النمو بالشكل الطبيعي. شارك فيها محاضرون من السلطنة ودولة قطر والمملكة المتحدة.

أما حلقة العمل الثانية فقد تطرقت إلى صحة المرأة الإنجابية بشكل عام، وخصوصا في فترة المراهقة وبعد انقطاع الطمث تضمنت جلسة عملية حول المباعدة بين الولادات.