عمان اليوم

«الشورى» يشارك في اجتماع مسؤولي التدريب والتطوير الإداري بالقاهرة

13 ديسمبر 2018
13 ديسمبر 2018

يشارك مجلس الشورى، في الاجتماع الـ14 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمسؤولي التدريب والتطوير الإداري في الوطن العربي، بعنوان: «واقع التدريب في المؤسسات العربية.. النظرية والممارسة»، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة 11-12 ديسمبر الحالي.

وخلال الفعالية، ألقى ناصر البتلان القحطاني مدير عام المنظمة كلمة الافتتاحية أكد فيها على أهمية الاجتماع في مناقشة قضايا التدريب، مشيرا إلى أن اتساع حجم مشاركة الدول العربية في أعماله يساهم في نجاحه وتحقيق أهدافه من خلال تبادل الخبرات العربية ونقل التجارب الناجحة في مجال التدريب والاستفادة منها. وأوضح أن الاجتماع سيركز على النظريات الإدارية ومدى قدرتها على عكس الواقع.

وتضمنت أعمال الاجتماع مجموعة من أوراق العمل المتخصصة في خطط التدريب والارتقاء بالقدرات البشرية، والتحديات التي تواجه قطاع التدريب في المؤسسات الحكومية، واستعرضت أوراق العمل منهجيات العمل المعتمدة في إدارة برامج وعمليات التدريب وتجارب عدد من الدول في مختلف المجالات منها واقع التدريب في وزارة التنمية الاجتماعية من خلال استراتيجية العمل الاجتماعي في سلطنة عمان، ومنهجية التدريب في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا». ودارت مناقشات ومداخلات من الدول المشاركة حول الواقع العملي في بعض المؤسسات العربية وجهودها في التحسين الإداري ومثل المجلس في الاجتماع الدكتور مسعود بن خلفان المجرفي مدير دائرة الموارد البشرية بالمجلس.

تجدر الإشارة الى أن الاجتماع قد شهد مشاركة مسؤولي التدريب والتطوير الإداري للوزارات والمؤسسات في إحدى عشرة دولة عربية وهي السلطنة والسعودية، والكويت والبحرين وفلسطين والجزائر والمغرب، والسودان ومصر واليمن، وتونس.