1073010
1073010
الرياضية

تدشين جائزة جامعة السلطان قابوس لأفضل كلية رياضية

12 ديسمبر 2018
12 ديسمبر 2018

دشنت جامعة السلطان قابوس أمس جائزة أفضل كلية رياضية (كأس الجامعة) وهي جائزة تشجيعية تُكرم الكليات المجيدة بإنجازاتها في المجال الرياضي.

وقالت الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية رئيسة قسم التربية الرياضية بكلية التربية /‏‏ رئيسة فريق العمل المشرف على الجائزة: إن الجائزة تأتي كمبادرة جديدة تسعى لإشراك أكبر قطاع ممكن من طلبة الجامعة ومنتسبي كلياتها في إطار أكثر تنظيما وشمولية عن ذي قبل وفي جو تنافسي يحمل قيما تربوية عديدة ومتنفسًا للطلبة لإطلاق مهاراتهم الرياضية موضحة أن هذه الجائزة تستلهم أهدافها من منطلق الفكر نحو حياة صحية تسهم في تربية جيل شاب ملهم قادر على العطاء.

وتتمثل رؤية الجائزة في تعزيز دور الرياضة وأهميتها في تحسين حياة الأفراد وبث ثقافة التنافس بين أفراد مجتمع الجامعة والإسهام في رفع مستوى الاهتمام بالأنشطة الرياضية وتعزيز مكانتها لدى طلبة الجامعة ومنتسبيها وتحفيزهم وحثهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية بصورة أفضل. كما تهدف المسابقة إلى توسيع قاعدة الممارسين للأنشطة الرياضية بين أفراد الأسرة الجامعية ودعم الجهود المبذولة من قبل القائمين على الأنشطة الرياضية بالجامعة وإبرازها واكتشاف المواهب الرياضية ورفد المنتخبات الجامعية بهذه المواهب.

وتصنف مجالات الجائزة إلى مجالين يتضمن الأول أنشطة عمادة شؤون الطلبة ويختص بالبرامج والأنشطة التي تشرف عليها الأقسام الرياضية التابعة لدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة لفئتي الطلبة والطالبات ويشمل (مسابقات الألعاب المختلفة والمشاركة في المنتخبات الجامعية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية) .. أما المجال الثاني فيتضمن أنشطة الكليات كـ(اليوم الرياضي للكلية والأنشطة الرياضية الترفيهية).

وستُمنح الكليات الثلاث الحاصلة على أعلى الدرجات مكافآت الإجادة كما تُمنح جائزة تشجيعية بمبلغ مالي مع شهادة تقدير لأفضل ترويج إعلاني تقوم به الكلية عن برامج الجائزة وأنشطتها. ويُشترط للتقدم للجائزة ترشح الكلية بملف للتنافس على جائزة الجامعة لأفضل كلية ويتم تقييم الأنشطة والبرامج في مجالات هذه الجائزة والتي يتم تنفيذها في العام الأكاديمي المعلن فيه عنها ولن يتم النظر في أي أنشطة أو برامج نفذت في أعوام سابقة ويجب أن تقدم الكليات ملف ترشحها وفق الجدول الزمني.