1072922
1072922
الرياضية

جامعة السلطان قابوس تتصدر بطولة الجامعة لشطرنج الإناث

12 ديسمبر 2018
12 ديسمبر 2018

بمشاركة 12 لاعبة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة -

اختتمت في جامعة السلطان قابوس بطولة الجامعة لشطرنج الإناث والتي يأتي تنظيمها من قبل دائرة النشاط الثقافي والرياضي ممثلة بمركز الشطرنج الجامعي وذلك بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج. وقد شاركت في البطولة 12 لاعبة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

كما جاء تنظيم هذه البطولة بهدف تطوير وصقل شخصية الفتاة العمانية من عدة جوانب نفسية وبدنية إضافة لقدرة هذه اللعبة في تطوير مهارات التركيز والعزيمة والإصرار لدى اللاعبات.

استمرت البطولة يومين بواقع 7 جولات أربع منها في اليوم الأول وثلاث جولات في اليوم الثاني وبواقع 20 دقيقة للجولة الواحدة مع إضافة 5 ثوان لكل نقلة. وقد استخدم النظام السويسري في استخراج النتائج النهائية لكل جولة. وقد حصلت اللاعبة وافية بنت محمد الغافرية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول وبرصيد 7 نقاط كاملة في حين احتلت اللاعبة العنود بنت عبدالله الغافرية من كلية عُمان للعلوم الصحية فرع جنوب الباطنة المركز الثاني برصيد 6 نقاط وحصلت على المركز الثالث اللاعبة أبها بنت يعقوب العزوانية من جامعة السلطان قابوس برصيد 5 نقاط وجاءت في المركز الرابع اللاعبة نوف بنت سعيد الرواحية من جامعة السلطان قابوس برصيد 4 نقاط.

كذلك أدار البطولة الحكم خالد بن ناصر الحديد وهو حكم معتمد من قبل اللجنة العمانية للشطرنج والاتحاد الدولي للعبة وبمساعدة عمار بن سالم الجلنداني من مركز الشطرنج الجامعي.