عمان اليوم

عمان و«الدفاع المدني» تنفذان ندوة حول الإطفاء والإخلاء والإسعافات الأولية.. اليوم

11 ديسمبر 2018
11 ديسمبر 2018

عمان: تنظم مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف صباح اليوم ندوة حول الإطفاء والإخلاء والإسعافات الأولية، وذلك بمبنى المؤسسة في مدينة الإعلام، بمشاركة حوالي 57 موظفا من المؤسسة، وتشتمل على فعاليات عملية ونظرية حول آلية الإخلاء والإسعافات الأولية والإطفاء. وتتناول أيضا مبادئ السلامة العامة في المنزل ومكان العمل، وجملة من الملاحظات المهمة حول أجهزة التكييف وضبط درجة الحرارة المناسبة فيها، وأهمية عدم تحميل الموصلات الكهربائية أكثر مما تحتمل لكي لا يؤدي ذلك إلى احتراقها.

وتقدم الندوة شرحا وافيا عن أسطوانات الإطفاء المستخدمة عالميا، ودواعي استخدام كل طفاية ومميزاتها وقيود استخدامها، صاحب ذلك تطبيق عملي في طريقة التعامل معها، كما تتطرق الندوة الحديث عن بطانية الحريق التي تساعد على إطفاء النار والتعامل مع لهب الحرائق البسيطة وأهمية وجودها في مكان العمل وفي المنزل على حد سواء.

وتستعرض الندوة معلومات مهمة في مجال الإسعافات الأولية في بعض الحالات الطارئة كالاختناق والتعامل مع الجروح والكسور، وحالة الإغماء التي يتعرض لها الكثير والإجراءات الصحيحة التي يجب اتخاذها مع من يتعرض لمثل تلك الحالة. وموضوع الإخلاء أثناء الطوارئ في المؤسسة، وأهمية الوعي بهذا الموضوع لجميع العاملين في المؤسسة، وبالأخص المعنيين بإجراءات الأمن والسلامة فيها.