1071618
1071618
الرياضية

فيتال مدرب الأردن: معسـكر مسـقط «مثالـي» وحـققنا الأهداف الفنية

11 ديسمبر 2018
11 ديسمبر 2018

أنهى المنتخب الأردني الشقيق لكرة القدم معسكره في مسقط مساء وتغادر البعثة اليوم الى عمان على أن يتجه الى العاصمة القطرية الجمعة القادمة لإقامة معسكره الأخير قبل المشاركة في بطولة كاس آسيا التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ويبدأ مشواره الآسيوي أمام استراليا ثم يلاقي سوريا ويلعب مباراته الثالثة مع فلسطين .

وفي معسكر الدوحة سيلعب ثلاث تجارب ودية أمام قرغيزستان في 20 ديسمبر ثم يلاقي قطر في 23 ويختتم التجارب في 28 بملاقاة الصين. وقد أشادت البعثة الأردنية بنجاح المعسكر في مسقط مؤكدين على تحقيق الأهداف الفنية والبدنية والأجواء المثالية وتوفير كل المتطلبات من قبل اتحاد كرة القدم .

وقال محمد عياصرة المنسق الإعلامي بالمنتخب الأردني: حقق المعسكر أهدافا فنية وجاءت إقامته بناء على اتفاقية بين الاتحادين العماني والأردني وارتأينا إقامة المعسكر في مسقط لتشابه الظروف المناخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة واجرى المنتخب 14 وحدة تدريبية.

استطرد عياصرة قائلا: في بطولة كاس آسيا لم تعد المنتخبات مثل السابق وبالنسبة لأستراليا فقد سبق أن واجهناها وتفوقنا عليها في مناسبات عدة ونعول على التدريبات وروح الشباب والجمهور وممكن أن ( نفعلها ).

وقال: لقد تواجد في معسكر مسقط 26 لاعبا وفي معسكر الدوحة سيتم اختيار 23 ثم يلتحق الثلاثة المحترفون .. موسمى التعمري المحترف في قبرص وياسين البخيت ( الفجيرة ) وطارق خطاب ( السالمية الكويتي ) ولاتوجد إصابات مؤثرة والمستوى الفني في تصاعد مستمر ولقد اجرى المنتخب عددا من التجارب الودية حيث لعب أمام كرواتيا وخسر بصعوبة 2/1 وتعادلنا مع المنتخب السعودي 1/‏1 ومنذ وصول المدرب البلجيكي نلاحظ أن هناك تطورا في المستوى الفني على الرغم من قصر الفترة التي تولى فيها تدريب المنتخب حيث تمكن من إيجاد الاستقرار.

وقال فيتال بوركلمانز مدرب المنتخب الأردني إن معسكر مسقط حقق كل الأهداف الفنية مشيرا انه وصل الى مرحلة بدنية وفنية عالية قبل 30 يوما من انطلاق «المونديال الآسيوي» ولقد كان الجو مثاليا من خلال توفير كل المتطلبات التي احتاجها المنتخب وساهمت حالة الطقس التي تشبه دولة الإمارات في نجاح المعسكر.

يذكر أن المنتخب الأردني قد غادر مسقط امس متوجها الى الأردن على أن يغادر بعد غد متوجها الى الدوحة لإقامة معسكر وسيلعب ثلاث تجارب ودية كما أسلفنا.