1072046
1072046
الاقتصادية

انطلاق معرض مسقط الدولي للمجوهرات بمشاركة محلية وعالمية

11 ديسمبر 2018
11 ديسمبر 2018

برعاية « عمان والاوبزيرفر» إعلاميا -

كتبت: رحمة الكلبانية -

افتتحت معالي الشيخة عائـشـة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية أمس النسخة التاسعة لمعرض مسقط الدولي للمجوهرات بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ويتضمن المعرض مجموعة واسعة من الذهب والألماس والفضة والأحجار الكريمة واللؤلؤ، ويستمر حتى السبت المقبل، يشارك في المعرض مجموعة من الشركات المتخصصة في الذهب والمجوهرات من السلطنة وجميع أنحاء العالم، منها شركات من قطر، والبحرين والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والهند، وإيطاليا، وتايلاند، وماليزيا، وسنغافورة، وتركيا.

وأشارت معاليها إلى أن المعرض يعد واجهة لما يقدمه العالم من جديد في الحلي والمجوهرات ومنصة للعارضين والمستهلكين من التجار والصناع والمهنيين ومحبي المجوهرات للإطلاع على كل ما هو جديد ورائج. وأضافت: لاحظنا خلال الجولة في المعرض اهتمام بعض الشركات من خارج السلطنة بالتصاميم العمانية وإدخالها في قطع حديثة وتطعيمها بالأحجار الكريمة والألماس واللؤلؤ.

قطع أصلية وشركات موثوقة

وقال توني فيغا المدير العام لشركة فيغا انترتريد المنظمة للمعرض في تصريح لـ«عمان» أن جميع القطع المعروضة أصلية 100%، حيث إن اللجنة المنظمة قد حرصت على اختيار أفضل الشركات العالمية الموثوقة في قطاع المجوهرات، كما يمكن للزبائن التحقق ما إن كانت القطع أصلية من خلال مختبرات وفرناها على أرض المعرض.

وأضاف فيغا : أتوقع لسوق المجوهرات العماني المزيد من النمو والازدهار خلال السنوات القليلة القادمة، خاصة مع دخول المزيد من المستثمرين في المنطقة. كما نتوقع أن يتضاعف حجم المعرض ليشمل عدد أكبر من الشركات خلال الثلاثة أعوام المقبلة .

وخلال السنوات الثماني الأخيرة حظي معرض مسقط الدولي للمجوهرات بإقبال واسع من التجار والزوار على حد سواء. ويتوقع المنظمون أن يصل عدد الزوار إلى 10000 زائر خلال الأربعة أيام المقبلة من المعرض الذي يعقد على مساحة تقدر بـ 4000 متر مربع. وسيحظى زوار المعرض بفرصة للفوز بساعة من الماس مقدمة من سالم الشعيبي للمجوهرات.

مشاركات محلية وعالمية

وتأتي مشاركة الشركة «النفيسة للمجوهرات» وفقا لعبد الله الرواحي للترويج للتشكيلات والمجموعات الجديدة من الحلي ومشغولات الذهب العماني وللتعرف على ما هو جديد في القطاع، حيث يقول الرواحي إن هذه المعارض تجد إقبالا كبيرا من التجار والمستهلكين وهي فرصة جيدة للترويج عن مجوهراتنا خاصة مع التراجع في الإقبال الذي شهدته أسواق الذهب مؤخرا نتيجة تأثرها بالأوضاع الاقتصادية العالمية.

وقال سالم الشعبيي، مشارك من دولة الإمارات المتحدة، إن النسخة الماضية من المعرض شهدت إقبالا كثيفا فاق النسخ التي سبقتها، مما شجعه على معاودة المشاركة للمرة السادسة. وأشار إلى أن الحدث يعد فرصة مثالية للالتقاء بالتجار العمانيين وعقد الصفقات والإطلاع على ما تقدمه الشركات العالمية الأخرى.

وأضاف الشعيبي: بدأت في صناعة الذهب والمجوهرات من عام 1973 وهي مهنة ورثتها من الأجداد، أركز من خلالها على التصاميم الإماراتية والعمانية ومزجها بالتصاميم الحديثة بالإضافة إلى صنع الخناجر الصورية وغيرها من القطع التقليدية.

وتحدث ميكيل من شركة ريكو كابرا للمجوهرات الإيطالية عن مشاركته في المعرض وقال: هذه مشاركتي الأولى، وأنا سعيد بهذه الفرصة التي سمحت لي بالتعرف على هذا البلد الجميل الذي أعجبت بمناظره الجميلة والود الكبير من قبل مواطنيه منذ اللحظات الأولى، وأهدف من مشاركتي هذه إلى التعرف على أذواق النساء العمانيات وتفضيلاتهن للتصاميم حتى أخصص مجموعة جديدة تحمل روح المنطقة.