الأولى

قريبا.. الإعلان عن شركة محلية جديدة في قطاع النفط والغاز

10 ديسمبر 2018
10 ديسمبر 2018

بدء الدراسات حولها منذ أكتوبر قبل فتح باب المساهمة - 

كتب - سرحان المحرزي: كشف خلفان بن سالم البوسعيدي مدير دائرة تطوير المجتمع المحلي في شركة تنمية نفط عمان أن فريق العمل تلقى توجيها من اللجنة الوزارية المعنية بتأسيس شركات المجتمع المحلي مؤخرًا ليقوم بتأسيس شركة جديدة والتي ستكون الشركة السابعة، وقال البوسعيدي: بدأ الفريق العمل في أكتوبر الماضي بوضع برنامج لدراسة أعداد السكان والكيفية وحقول النفط القريبة، والمعلومات اللازمة قبل فتح باب المساهمة في الشركة.
جاء ذلك خلال حوار مع «عمان الاقتصادي» حول دور دائرة تنمية المجتمع المحلي بشركة تنمية نفط عمان، والذي أوضح خلاله أيضا أن شركات المجتمع المحلي الكبرى الخمس القائمة الآن تضم أكثر من 1100 عماني بين إناث وذكور وأن شركات المجتمع المحلي الصغرى تضم أكثر من 3500 شاب وشابة.
كما أكد البوسعيدي أنه تم حتى الآن إسناد عقود بأكثر من مليار و100 مليون دولار وذلك اعتبارا من 2012 حيث بدأت الشركات الكبرى في العمل الفعلي، موضحا أن المبلغ يرتفع عند احتساب كل العقود من الشركات الأخرى إلى أكثر من مليار و200 مليون دولار لخمس شركات.
وحول نسبة التعمين في شركات المجتمع المحلي الكبرى قال البوسعيدي: إن نسبة التعمين وصلت إلى أكثر من 71% وهي نسبة عالية جدًا في قطاع النفط والغاز الذي يحتاج خبرات متعددة وفنية نادرة.