تأثر أجزاء من سواحل السلطنة بموجة أخدود جوي نهاية الأسبوع الجاري

توقعات بأمطار متفرقة –  

متابعة- نوح بن ياسر المعمري

أوضح المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني لـ عمان: تأثر أجواء السلطنة بموجة قصيرة من أخدود جوي نهاية هذا الأسبوع، ويبدأ من مساء يوم الخميس، ويستمر يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المحتمل أن تتأثر محافظة مسندم وسواحل بحر عمان، وأجزاء من محافظة مسقط، وسواحل الشرقية بأمطار متفرقة تتفاوت في اغلبها بين الخفيفة والمتوسطة قد تصل إلى غزيرة في بعض الأحيان، ومن المحتمل أن تتفاعل جبال الحجر مع الأخدود الجوي مما قد يتسبب في هطول أمطار متفرقة.
من جهة أخرى، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن حالة الجو اليوم صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من محافظة جنوب الشرقية. وتهب على محافظات السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانًا على الأجزاء الساحلية من بحر عمان وعلى الأجزاء المكشوفة من محافظة الوسطى، وتكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج على السواحل الغربية محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر، فيما يكون هادئ الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر. مع انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب.
وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده.