1069295
1069295
عمان اليوم

السيد فهد يترأس وفد السلطنة في مؤتمر القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون بالرياض

09 ديسمبر 2018
09 ديسمبر 2018

أكد دعم السلطنة لمسيرة المجلس وسعيها المستمر للحفاظ على المصالح العُليا -

التطورات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية تحتّم أهمية التعامل معها وفق رؤية مشتركة -

العمانية - نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ترأس صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إلى الرياض أمس وفد السلطنة في مؤتمر القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته المملكة العربية السعودية الشقيقة أمس.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه والوفد المرافق لدى وصوله المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من كبار المسؤولين السعوديين من مدنيين وعسكريين.

وقد رافق سموه وفد رسمي ضم كلا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، كما ضم الوفد الرسمي عددا من المسؤولين في الحكومة.

وقد أدلى سموه ببيان صحفي لدى وصوله «إنه ليشرفني أن أشارك نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة التاسع والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وأن أنقل تحيات جلالته إلى إخوانه القادة وممثليهم، مقرونة بالتمنيات الطيبة للمؤتمر بالتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة».

وقال سموه «إن التطورات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية تحتّم أهمية التعامل معها وفق رؤية مشتركة تأخذ في الحسبان خصوصية التجربة الخليجية وتوجهاتها الخيّرة نحو مستقبل أفضل للشعوب الخليجية يسوده النماء والاستقرار، ولقد حقق مجلس التعاون منذ تأسيسه عام 1981 م وحتى الآن العديد من المنجزات التي تتطلب المحافظة عليها من خلال تعزيز مجالات التنسيق المشترك، حفاظًا على المكانة المتميزة التي حققها المجلس».

وأكد «إن سلطنة عُمان بقيادة جلالة السلطان المعظم لتؤكد دعمها لمسيرة مجلس التعاون، وسعيها المستمر للحفاظ على المصالح العُليا لدول المجلس، من أجل تحقيق طموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة، والسلطنة إذ تعرب وبكل اعتزاز عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبًا، لتدعو المولى عزّ وجلّ أن ينعم على الشعب السعودي الشقيق وكافة شعوب المجلس بالمزيد من التقدم والازدهار، والله ولي التوفيق».

وألقى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء كلمة في المؤتمر عبر فيها عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على استضافته لهذه القمة كما نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لأخيه خادم الحرمين الشريفين وتمنيات جلالته الطيبة للأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وأن يمن على المملكة بكل خير، كما دعا سموه قادة دول مجلس التعاون إلى العمل بما جاء في كلمة صاحب السمو أمير دولة الكويت والتي جاءت معبرة ويقتدى بها في عمل مجلس التعاون، راجيا سموه أن تكون هذه المعاني كلها تجسد إلى واقع وأن يحمي ربنا هذا المجلس ويوفقه دائما لكل خير.

وقد غادر صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء متوجّها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة التاسع والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البلاد صباح أمس.

وكان في وداع سموه لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص كل من: معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله بن علي الخليلي وزير العدل، ومعالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الإسكان، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، ومعالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وسعادة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية.

مأدبة غداء لأصحاب الجلالة والسمو المشاركين في أعمال القمة -

العمانية - شارك صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مأدبة الغداء التي أقامها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية تكريماً لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. حضر مأدبة الغداء الوفود الرسمية المرافقة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون ورؤساء البعثات الدبلوماسية وعدد من كبار المسؤولين السعوديين.