«غرفة البريمي» تناقش تنظيم ملتقى: «تل عنيق» السياحي بمحضة

مقترح بعقد لقاء مفتوح لمواجهة تحديات التعدين –
البريمي – حميد بن حمد المنذري:-

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الرابع للعام الحالي برئاسة زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وبحضور الأعضاء ومسؤولي الجهاز التنفيذي حيث جرى إقرار جدول الأعمال الذي تضمن اعتماد المحضر السابق لاجتماع مجلس إدارة الفرع واستعراض نتائج وتوصيات اللجان المؤقتة بالإضافة إلى الاطلاع على مسودة خطة عمل الفرع للعام المقبل ومناقشة إقامة ملتقى تل عنيق السياحي.
وأكد زاهر بن محمد الكعبي خلال الاجتماع على أهمية تفعيل أداء اللجان خلال الفترة المقبلة وتقديم المزيد من المقترحات والأفكار لتنمية وتحسين بيئة الأعمال في القطاعات الاقتصادية بالمحافظة، كما أكد على أهمية السعي لإعداد خطط عمل محددة للجان المؤقتة وتضمنيها ضمن خطة الفرع لعام 2019م وذلك بهدف تنظيم العمل وتوحيد الجهود لتصب في مصلحة تحقيق أكبر فائدة مرجوة لممثلي القطاع الخاص في المحافظة.
وبحث الاجتماع إقامة ملتقى تل عنيق السياحي في ولاية محضة بحيث يتضمن مجموعة من الفعاليات والمسابقات الرياضية والتراثية والترفيهية بالإضافة إلى تدشين فكرة إقامة المخيمات السياحية المؤقتة في منطقة تل عنيق والتي من المؤمل أن تلقى رواجا بين زوار المحافظة وعشاق المناطق الرملية والصحراوية حيث الطبيعة والأجواء المفعمة بالحيوية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الفرع في هذا الإطار أن الملتقى المزمع تدشينه في الحادي عشر من شهر يناير المقبل، يأتي بهدف تنشيط الحراك الاقتصادي والسياحي للمحافظة والترويج لمناطق الجذب السياحي المتاحة فضلا عن أهميته في المساهمة بوضع تل عنيق على خارطة السياحة المحلية والخليجية لمحبي الرياضات الرملية والتخييم الصحراوي.
من جانب آخر بحث الاجتماع مقترح عقد لقاء مفتوح بين الهيئة العامة للتعدين وأصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بهدف الوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع التعدين بالمحافظة وتسليط الضوء على المقترحات والحلول المناسبة لها إضافة إلى بحث سبل تنشيط القطاع وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد التعدينية المتنوعة التي تزخر بها ولايات المحافظة.
كما تم خلال الاجتماع تزكية الشيخ عبدالمحسن بن صقر بن سلطان النعيمي رئيسًا للجنة الشؤون الاقتصادية والبحوث والدراسات بالفرع.