Dt99L2hW0AMc9Km
Dt99L2hW0AMc9Km
غير مصنف

قيادة شرطة المهام الخاصة تحرز المركز الأول في مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة

09 ديسمبر 2018
09 ديسمبر 2018

اختتمت على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة النسخة السابعة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2018م التي استمرت لمدة أسبوع بمشاركة 35 فريقا من مختلف تشكيلات جهاز الشرطة. رعى المسابقة اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وبحضور عدد من قادة تشكيلات الشرطة، وعدد من المدعوين من الأجهزة العسكرية والأمنية.

بدأ الحفل بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، بعد ذلك قام العقيد عبدالله بن محمد المحرزي مدير عام السجون رئيس لجنة تحكيم المسابقة بإعلان الفرق الفائزة والفائزين بألقاب أفضل قائد فئة، وأفضل مدرب، ثم قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بتسليم الجوائز للفائزين، حيث جاء فريق قيادة شرطة المهام الخاصة في المركز الأول وحصل فريق وحدة المهام الخاصة بالسيب على المركز الثاني وأحرز فريق شرطة أمن منشآت النفط والغاز المركز الثالث.

ونال الملازم خالد بن محمد بن صالح الشعيلي من فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز لقب أفضل قائد فئة، وجاء في المركز الثاني الملازم عبدالرحيم بن عبدالله بن سالم البرهمي من فريق قيادة شرطة شمال الباطنة ، وحصل الملازم محمد بن عبدالله بن سليمان البلوشي من فريق القيادة العامة والتشكيلات المندمجة معها على المركز الثالث.

وفي المنافسة على لقب أفضل مدرب فئة جاء العريف عامر بن سعيد ين حميد الشحيمي من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة أولا، والعريف بدر بن بطي بن سليمان الحضرمي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ثانياً والشرطي عبدالمجيد بن عبدالله بن سعيد الغداني من فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بالسويق ثالثاً.

وفي منافسات القيافة والهندام أحرز الشرطي سامي بن تعيب بن سعيد الرواحي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الأول، وجاء الشرطي يوسف بن سعيد بن جميل الشكيلي من فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بالسيب في المركز الثاني، وحصل الشرطي زاهر بن عبدالله بن سالم السنيدي من فريق قيادة شرطة خفر السواحل على المركز الثالث.

وبعد تتويج الفائزين قدمت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى فقرات متنوعة في المشاة والحركات العسكرية برهنت من خلالها على كفاءتها وجدارتها في التفوق وإحراز المراكز المتقدمة.

وعلى هامش حفل الختام شاهد راعي المناسبة والمدعوون عرضاً مرئياً لنظام المسابقة وأهدافها، والتقطت الصور التذكارية للفرق الفائزة بمعية اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

يأتي تنفيذ هذه المسابقة وللمرة السابعة على التوالي بدعم من القيادة العامة للشرطة إيماناً منها بأهميتها في صقل قدرات منتسبي شرطة عمان السلطانية في جوانب إتقان المشاة وإجادة الحركات والقيافة العسكرية التي هي من الصفات الرئيسة لمنتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية، ويتم احتساب نتائج المسابقة بنظام الدرجات المقررة في عناصر التقييم وهي المشاة والحركات العسكرية بالسلاح وبدونه ، والقيافة والهندام ، وحركات قائد ومدرب الفئة ، وشهدت المسابقة تنافساً شريفاً بين الفرق المشاركة عكست الاستعداد الجيد لهذه المسابقة ، وكان لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة واللجنة المنظمة ولجنة التحكيم إسهاماً بارزاً وملموساً في إنجاح هذه المسابقة .