1067865
1067865
الرياضية

الإدارية والمالية ومركز السلطان للثقافة والعلوم يقصان شريط بطولة ديوان البلاط السلطاني

08 ديسمبر 2018
08 ديسمبر 2018

كتب- عبدالله الوهيبي -

تنطلق مساء اليوم منافسات البطولة الرابعة لوحدات ديوان البلاط السلطاني لكرة القدم في نسختها الرابعة للعام الحالي 2018، وذلك على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، والتي يشارك فيها 13 فريقا، وهي فرق (مكتب الوزير والمراسم السلطانية والشؤون المالية والإدارية ومكتب حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية وفريق مجلس التعليم ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة وفريق مشروع زراعة المليون نخلة ومركز البحث الميداني وفريق التطوير الإداري ونظم المعلومات وفريق الخدمات الطبية أ وفريق الخدمات الطبية ب وفريق صندوق التقاعد وفريق مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وفريق الرقابة المالية والإدارية وفريق مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم).

اختبار صعب

يشهد اليوم الأول لانطلاق البطولة إقامة ست مواجهات قوية، وضربة البداية مع حامل اللقب فريق الشؤون المالية والإدارية في مواجهة فريق السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، يعد هذا اللقاء اختبارا صعبا لفريق الشؤون المالية والإدارية في بداية مشوار الدفاع عن اللقب بعد فوزه بها في النسخة السابقة، حيث يعد منافسه في اللقاء ليس بالفريق الهين، ففريق مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم قدم مستويات فنية جيدة، وحقق نتائج إيجابية في النسخة الثالثة، وتتواجد به عناصر مجيدة، كما هو الحال مع حامل اللقب الذي يأمل أن يسجل بداية طيبة من خلال الظهور المشرف وإحراز الفوز فيها بكل جدارة واستحقاق.

مهمة صعبة

كذلك لن تكون المهمة سهلة في المواجهة الثانية التي تجمع بين وصيف البطولة فريق المراسم وفريق الاتصالات ونظم المعلومات والتطوير الإداري، فالأخير دعم صفوفه بالاندماج مع فريق الاتصالات ونظم المعلومات بعد أن كان يعرف بفريق التطوير الإداري ويقوده مدربه المحنك محمد العدواني.

لقاءات مثيرة

كما من المتوقع أيضا أن تحمل باقي المواجهات طابع الندية والإثارة والحماس، كون عدد من الفرق تأمل في المحافظة على مراكزها، فيما البعض الآخر يأمل في تعويض ما كان قاب قوسين أو أدنى لتحقيقه بالمواسم الماضية من عمر البطولة.

حيث سيواجه فريق مشروع المليون نخلة فريق مركز البحث الميداني صاحب المركز الثالث بالبطولة السابقة، وفريق الخدمات الطبية ب، في المواجهة الرابعة يلتقي فريقا الخدمات الطبية أ وصندوق التقاعد، في اللقاء الخامس اليوم يلتقي فريق مكتب حفظ البيئة ضد فريق حديقة الحيوانات بفريق مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، أما ختام مباريات اليوم الأول يشهد لقاء يجمع بين فريقي الرقابة الإدارة والمالية ودعم التنفيذ والمتابعة بمجلس التعليم.

جاهزية الفرق

حول جاهزية الفرق وطموحاتها علق بعض ممثلي الفريق عن انطباعاتهم، البداية كانت مع محمد العدواني الذي وصف النسخة الرابعة التي تنطلق اليوم بأنها ستزخر بالمنافسة المحتدمة بين مختلف الفرق المشاركة فيها، حيث تم تعزيز صفوف بعضها من خلال دمجها معا، وعليه ستكون تلك هي إضافة قويه للبطولة.

مقارعة الكبار

ويرى اسحاق التويجري أن الأمر يتطلب العمل الدؤوب والمستمر وصولا للجاهزية القصوى التي تمكنهم من الوقوف ندا قويا مع تلك الفرق التي ارتبط اسمها بمنصات التتويج بالبطولة في الجولة الأخيرة في منافساتها المنتظرة هذا العام.

الهدف هو اللقب

فيما لم يخف محمد الوهيبي طموحات فريقه في المنافسة في هذه النسخة، والوصول الى أبعد مدى فيها حسب قوله، وأن فريقه قد ربط أحزمة الاستعداد منذ فترة وبات اللاعبون على أهبة الاستعداد للظفر بلقب البطولة والبروز بالشكل اللافت، وأضاف الوهيبي أنه لا توجد أي نية في تخلي فريقه عن إحراز لقب البطولة وكن بدوره كل التحية والتقدير لبقية الفرق المشاركة في منافساتها هذا العام.

حظوظ متساوية

وقال نصر اليحيائي: إن الطموح مشروع لجميع الفرق المشاركة في منافسات البطولة، حيث اعتبر أن الحظوظ هي متساوية بين الجميع، إلا أنه يمني النفس في صعود فريقه للدور القادم فيها، وبعدها سوف نطالب اللاعبين بمواصلة المشوار بنجاح حتى الوصول للمباراة الختامية فيها.

مواجهات الغد

هذا ستتواصل منافسات البطولة غدا، من خلال إقامة أربع مواجهات، إذ سيلتقي فريق مكتب الوزير بفريق مشروع المليون نخلة ومركز البحث الميداني، في المواجهة الثانية يواجه فريق الاتصالات ونظم المعلومات والتطوير الإداري بفريق مكتب حفظ البيئة وحديقة النباتات، فيما سيشهد اللقاء الثالث مواجهة فريق الرقابة الإدارية والمالية وفريق الخدمات الطبية ب، أما المباراة الرابعة تجمع بين فريق مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية والعلوم وفريق المراسم السلطانية. وكل الفرق الثمانية التي ستخوض لقاءات الغد تأمل أن تظهر بالمستوى الفني الجيد، والخروج منها في النهاية بنتيجة مرضية تسعد الإدارة وجماهيرها.