1067865
1067865
الاقتصادية

«بريد عمان» تضع استراتيجية للتميز المؤسسي

08 ديسمبر 2018
08 ديسمبر 2018

وضعت شركة بريد عُمان استراتيجية التميّز المؤسسي حيّز التنفيذ وبدأت بالفعل في تطبيق منهجية «لين» (Lean) للتطوير المستمر وإدارة الهدر بالإجراءات على كافة مستويات عملياتها. وفي هذا الإطار، نظمت الشركة مؤخرًا دورة لـ100 موظف قدمها جيف هارجيت من مركز ريتز كارلتون لتأهيل القادة. وقد صُممت هذه الدورة التدريبية خصيصًا لدفع عجلة الشركة في رحلتها نحو التميز المؤسسي حيث قدمت للموظفين أدوات مبتكرة، وأفضل سبل التفكير الإبداعي ومنهجيات التطوير السريع التي من شأنها أن تعزز التجربة التي تقدمها الشركة لزبائنها ، فضلا عن تحقيق النمو والاستدامة على صعيد الأداء.

وتعليقا على البرنامج، قال السيد نصر بن بدر البوسعيدي، مدير التميّز المؤسسي في شركة بريد عُمان: «طالما تميزت بريد عُمان باستعدادها التام لتطوير الخدمات البريدية من خلال مواكبة آخر التطورات والمستجدات في القطاع. ولذا، نضع بناء قدرات موظفينا وتطوير خبراتهم ومهاراتهم في مقدمة أولوياتنا؛ فضلا عن تعزيز أعمالنا بأحدث التقنيات المستقبلية. وفي الوقت ذاته، يعد زبائننا محور أعمالنا وتركيزنا ينصب على رفدهم بأفضل الخدمات. ولضمان تحقيق ذلك، قدمنا هذا البرنامج التدريبي لموظفينا لكي نضع أسُسا راسخة مستدامة تركز في المقام الأول على إسعاد زبائننا ، فضلا عن كونها إحدى خطواتنا الأولى في مسيرتنا نحو التميز المؤسسي».

وأوضح السيد نصر أن بريد عُمان ستتّبع نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM في تطبيق مبادئ التميّز المؤسسي ومنهجية «لين» (Lean) لتعزيز ثقافة ومنهجية التطوير المستمر وضمان سلاسة ومرونة العمليات. كما سلّط السيد نصر الضوء على أهداف بريد عُمان التي لا تقتصر على ترسيخ التميز المؤسسي فحسب، بل تضم أيضا إرساء معاييرٍ جديدة في هذا الجانب. وأضاف: «هدفنا هو الاستفادة من المعايير العملية لفندق الريتز – كارلتون والتي ساهمت في فوزه مرتين بجائزة مالكولم بالريدج للجودة من وزارة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية. وغايتنا الآن هي تطبيق هذه المعايير التي تجعلنا في الصدارة وتؤهلنا لحصد جوائز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM.

وشارك في هذه الدورة عدد من موظفي بريد عُمان بما في ذلك الرئيس التنفيذي ومديري الفروع وأصحاب المصلحة والشركاء؛ وأقيمت في فندق قصر البستان ريتز - كارلتون.