عمان اليوم

قريات تنظم فعالية لغرس روح العمل التطوعي

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

قريات - سعاد السنانية:-

نظمت دائرة التنمية الاجتماعية بقريات فعاليات هادفة حول العمل التطوعي بهدف غرس روح العمل التطوعي في نفوس الطلبة بمناسبة اليوم العالمي والعماني للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام.

وأقيمت الفعالية في مدرسة النعمان ومستشفى قريات والمجتمع، حيث اشتملت على عدة برامج منها محاضرة بعنوان العمل التطوعي مفهومه وأساسياته قدمها قاسم بن محمد اللزامي بمدرسة النعمان بن عدي للتعليم الأساسي تطرق فيها إلى أهم المفاهيم في مجال التطوع وعرف التطوع في الشرع لغة واصطلاحا بأنه في الاصطلاح يكون تقديم العون والنفع إلى شخص أو مجموعة أشخاص يحتاجون إليه دون مقابل مادي أو معنوي، كما أوضح من هو المتطوع موضحا أن المتطوع هو الشخص الذي يتمتع بمهارة وخبرة معينة يستخدمها لأداء واجب اجتماعي عن طواعية واختيار دون انتظار مقابل من أي نوع، وتطرق إلى أهمية التطوع ولماذا نتطوع وذكر أنواع المتطوعين وحاجة المجتمع إلى العمل التطوعي وأثر التطوع على المتطوعين، وتطرق إلى كيفية نشر ثقافة التطوع في المجتمع.

وقدم أحمد الوهيبي شرحا عن آلية التبرع بالدم والمراحل التي يمر بها المتبرع وحث الطلاب والمشاركين على المساهمة في نشر ثقافة التبرع بالدم، وصاحب الفعاليات معرض مصغر بالمدرسة به قسم لبنك الدم وقسم للسعفيات لنساء الولاية وقسم لفريق صياء التطوعي، كما شارك طلبة مدرسة راشد بن الوليد الثانوية في الفعاليات؛ حيث قاموا بتنظيف شاطئ ساحل قريات ومتنزه الصيرة وتنظيف المساجد بالولاية. كذلك ضمن فعاليات الدائرة تم تنظيم زيارة لطالبات مدرسة رابعة الثانوية لجمعية دار العطاء، كما قام بعض موظفي الدائرة وطلبة المدارس بزيارة للأطفال المرقدين بمستشفى قريات، وتم تقديم الهدايا لهم .. كما تتضمن الفعاليات زيارة لدار رعاية المسنين بالرستاق لتقديم الهدايا للمسنين.