عمان اليوم

أهالي منطقة عباسة بالخابورة يقيمون مهرجانا وطنيا

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

أقام أهالي منطقة عباسة بولاية الخابورة مهرجانا بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد على شاطئ عباسة البحري تزامنا مع احتفالات السلطنة بهذه المناسبة المجيدة.

وقد رعى المهرجان الشيخ سيف بن هلال بن سلطان الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بالإنابة وحضره جمع من الشيوخ والأعيان إضافة إلى المواطنين بالولاية .

وألقى إبراهيم بن سيف الرديني كلمة اللجنة المنظمة رحب فيها براعي الحفل والحضور مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة في قلب كل عماني والمكاسب التي تحققت منذ بداية النهضة المباركة داعيا المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على جلالة السلطان المعظم وعمان وشعبها وكل عام وهم يرفلون بثوب الصحة والسعادة.

واشتمل المهرجان على إلقاء قصائد شعرية واستعراض القوارب البحرية في مشهد جسد الولاء والانتماء والحب لهذا الوطن المعطاء كما شاركت فرقة الفنون البحرية بعدة أهازيج مثلتها في لوحة فنية إبداعية في الفنون الشعبية البحرية وتضمن ايضا مسابقة شد الحبل وسط بهجة الحضور والمشجعين وقد أعطت نكهة خاصة للحفل إلى جانب استعراض الطيران الشراعي والسباحة.

واختتم المهرجان بمعرض مبسط للمهن البحرية ربطت بين الماضي والحاضر وبين العراقة والأصالة جسدت فيها علاقة العماني بالبحر منذ القدم ثم قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في المهرجان.