عمان اليوم

فعاليات ثقافية وفنية في احتفال الجازر بالعيد الوطني

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

الجازر ـ موسى بن خميس الجنيبي -

أقامت ولاية الجازر يوما مفتوحا بمناسبة العيد الوطني المجيد بتنظيم ومشاركة وزارة التراث والثقافة وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية وتضمنت الاحتفالية حفلا ثقافيا وفنيا ساهرا.

ورعى الحفل الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الجازر. واشتمل برنامج الحفل تقديم فقرة للكشافة وكذلك بعض الوصلات الثقافية التي قدمها أبناء الولاية بالإضافة إلى تقديم لوحات لفن البرعة قدمتها فرقة البرعة للفنون الشعبية. عقب ذلك قدم المنشد ياسر السعدي شيلات وطنية تفاعل معها الجمهور الحاضر بحفاوة وجاء بعد ذلك تكريم الفنانين والشعراء والمشاركين والمنظمين لهذا الاحتفال.

وكان للشعر حضور قوي في هذه المناسبة الوطنية حيث شارك كل من الشاعر سالم البرعمي وكذلك الشاعر بخيت تبوك والشاعر غاسي الجنيبي وصدحوا قصائد بحب الوطن والقائد وجاء الحفل الفني الساهر كختام لهذا اليوم المفتوح حيث أحيا الحفل بوصلة فنية رائعة مع نخبة من الفنانين وهم الفنانون مسلم العريمي ومسلم كرفيش وناصر القلم وشاركتهم في ذلك فرقة السمار بقيادة المايسترو خميس عاشور.

الجدير بالذكر أن اليوم المفتوح قد بدأ بافتتاح معرض للطلبة تم عرض فيه إنتاجات وجهود وإبداعات طلبة وطالبات الولاية وكذلك خيمة الشعر التي ضمت الحرفيات وصاحبات الصناعات التقليدية في الولاية لعرض منتجاتهن وإبرازهم للجمهور.